إيرادات OpenAI تتضاعف إلى 3.4 مليار دولار في عام

time reading iconدقائق القراءة - 2
سام ألتمان المدير التنفيذي لشركة OpenAI منتجة ChatGPT خلال شهادة أمام الكونجرس عن الذكاء الاصطناعي. 16 مايو 2023 - Getty Images via AFP
سام ألتمان المدير التنفيذي لشركة OpenAI منتجة ChatGPT خلال شهادة أمام الكونجرس عن الذكاء الاصطناعي. 16 مايو 2023 - Getty Images via AFP
واشنطن-بلومبرغ

نمت إيرادات OpenAI المحتسبة على أساس سنوي بأكثر من الضعف لتصل إلى 3.4 مليار دولار، وفق ما أفادته صحيفة "ذا إنفورميشن" (The Information)، نقلاً عن اتصال أجراه الرئيس التنفيذي سام ألتمان مع الموظفين.

قالت الصحيفة إن مطورة ChatGPT وصلت إلى مستوى الإيرادات هذا في الأشهر الستة الماضية أو نحو ذلك، وكانت الصحيفة أفادت سابقاً أن الإيرادات المحتسبة على أساس سنوي بلغت 1.6 مليار دولار في أواخر 2023.

بدعم من شركة مايكروسوفت، برزت OpenAI كقوة دافعة في تطوير الذكاء الاصطناعي، وفي هذا الأسبوع فقط، قامت الشركة الناشئة بتعيين سارة فريار، الرئيسة التنفيذية السابقة لخدمة الشبكات الاجتماعية "نكست دور هولدينجز" (Nextdoor Holdings)، لتتولى منصب المدير المالي، وهو الدور الذي ظل شاغراً في شركة الذكاء الاصطناعي سريعة النمو لمدة عامين.

يأتي التعيين في الإدارة التنفيذية في لحظة مهمة بالنسبة لـ"OpenAI". تعمل الشركة على زيادة الإيرادات من منتجات الذكاء الاصطناعي الخاصة بها عن طريق بيع الخدمات للعملاء المؤسسات، مع إضافة ميزات مثل القدرات الصوتية المحسنة إلى تطبيق روبوت الدردشة للمستهلكين.

بدأت OpenAI أيضاً في تدريب نموذج ذكاء اصطناعي أكثر قوة؛ يمكن أن يساعدها على البقاء في صدارة عدد متزايد من المنافسين الممولين جيداً الذين يتنافسون على نفس المستخدمين والشركات.

هذا المحتوى من اقتصاد الشرق مع بلومبرغ

تصنيفات

قصص قد تهمك