سامسونج تطلق أجهزتها الجديدة القابلة للطي بمزايا الذكاء الاصطناعي في يوليو

time reading iconدقائق القراءة - 4
شعار عملاقة التكنولوجيا الكورية الجنوبية سامسونج في معرض عالمي بالعاصمة سول. 18 أبريل 2024 - AFP
شعار عملاقة التكنولوجيا الكورية الجنوبية سامسونج في معرض عالمي بالعاصمة سول. 18 أبريل 2024 - AFP
دبي -الشرق

أعلنت شركة سامسونج، الأربعاء، إطلاق أجهزتها الجديدة القابلة للطي في العاشر من يوليو المقبل، والتي من المتوقع أن تأتي بمزايا الذكاء الاصطناعي Galaxi AI على خطى سلسلة هواتفها Galaxy s24.

وأوضحت الشركة في بيان "استعدوا لاكتشاف قوة الذكاء الاصطناعي Galaxy AI، التي أُدمجت الآن في أحدث سلسلة من هواتف Galaxy Z ومنظومة أجهزة Galaxy".

وتابعت "استعدوا لعالم من الإمكانيات مع دخولنا مرحلة جديدة من الذكاء الاصطناعي على الهواتف المحمولة".

واختارت سامسونج العاصمة الفرنسية باريس، لاستضافة حدثها الإعلامي المعروف باسم Unpacked، بدلاً من إقامته في أماكن مثل نيويورك أو كوريا الجنوبية.

ويعود اختيار باريس، على ما يبدو، إلى كون الشركة الكورية الجنوبية، راعياً رئيسياً لدورة الألعاب الأولمبية 2024، التي تستضيفها العاصمة الفرنسية بعد نحو أسبوعين من موعد الحدث.

تسريب بالخطأ

وفي وقت سابق الشهر الجاري، رصد بعض مستخدمي سامسونج، صوراً للتصاميم الرسمية لهاتفي Galaxy Z Flip 6، وGalaxy Z Fold 6 القابلين للطي، عندما نشرت الشركة بطريق الخطأ صورة تسويقية لهما على موقعها الإلكتروني في كازاخستان.

وبحسب ما نشره أحد المستخدمين على موقع "ريديت"، فإن هاتف Galaxy Z Flip 6، يتشابه كثيراً مع هاتف Galaxy S24 Ultra من حيث الحواف، فهو يحتوي على جوانب حادة، وزوايا أقل انحناء.

كما كشفت الصورة التسويقية المسربة عن قدوم الهواتف الجديدة بحزمة مزايا الذكاء الاصطناعي Galaxy AI، وهو أمر متوقع بالنظر إلى أن جميع أجهزة سلسلة Galaxy S، وGalaxy Z الأقدم، التي تلقت بالفعل تحديث One UI 6.1، الذي يحمل هذه المزايا الذكية.

كما أن تصميم الكاميرا الثلاثية في جهاز Galaxy Z Fold 6، يتطابق مع التصميم الذي كشف عنه المدون التقني Ice Universe، الأسبوع الماضي، ويبدو أن الهاتف يحتوي أيضاً على مكبر صوت على شكل فتحة في الأعلى، مشابه لجهازيّ Galaxy S24 Ultra، وGalaxy A55.

أما جهاز Galaxy Z Flip 6، فيحتوي على شاشة خارجية كبيرة بكاميرا مزدوجة، كما كان متوقعاً، كما يتردد أن الجهاز الجديد سيحتوي على كاميرا خلفية رئيسية مطورة بحساسية 50 ميجابكسل.

كما تشير التوقعات إلى أن الهاتف لا يزال يحتوي على شاشة OLED خارجية بحجم 3.4 بوصة، وشاشة داخلية قابلة للطي بحجم 6.7 بوصة، ومع ذلك، سيأتي ببطارية أكبر قليلاً، بسعة قد تصل إلى 4000 مللي أمبير.

تصنيفات

قصص قد تهمك