مؤتمر سامسونج.. تعرف على المنتجات المتوقعة

time reading iconدقائق القراءة - 15
سيدة تحمل هاتف سامسونج جلاكسي تمر أمام واجهة أحد متاجر الشركة المنتجة في سول، كوريا الجنوبية، 28 يونيو 2024 - Bloomberg
سيدة تحمل هاتف سامسونج جلاكسي تمر أمام واجهة أحد متاجر الشركة المنتجة في سول، كوريا الجنوبية، 28 يونيو 2024 - Bloomberg
القاهرة-محمد عادل

أيام قليلة تفصلنا عن إطلاق شركة سامسونج إصدارات جديدة من أجهزتها، وساعاتها الذكية، وهواتفها القابلة للطي، وسط توقعات بإعلان عملاق التكنولوجيا الكوري عن جيلٍ جديدٍ من سماعاتها اللاسلكية، والإصدار الأول من خاتمها Galaxy Ring.

وكشفت التسريبات الكثير من المعلومات بشأن تصميم ومواصفات وتحديثات هواتف "جلاكسي فولد 6- Samsung Galaxy Z Fold 6، وجلاكسي فليب 6- Samsung Galaxy Z Flip 6"، سواء عبر تقارير المواقع التقنية، أو بعض المعلومات الرسمية عبر مواقع هيئات اعتماد الإلكترونيات، أو مواقع سامسونج الرسمية، وكذلك من خلال مصنِّعي الإكسسوارات المتوافقة مع الإصدارات الجديدة من الأجهزة.

هاتف Samsung Galaxy Z Fold 6

قبيل موعد الإطلاق المرتقب في العاشر من يوليو الجاري، كشف المدون التقني إيفان بلاس عن التفاصيل الرسمية والصور الترويجية لهواتف سامسونج القادمة القابلة للطي؛ إذ سيأتي هاتف Samsung Galaxy Z Fold 6 بشاشة خارجية 6.3 بوصة، مزوّدة بطبقة حماية من نوع كورنينج جوريلا جلاس فيكتس 2، وشاشة داخلية قابلة للطي 7.6 بوصة، مع تحسين سطوع الشاشة ليصل إلى 2600 نقطة ضوئية، ارتفاعاً من 1750 نقطة ضوئية مع الجيل السابق.

سيعمل الهاتف القادم بمعالج كوالكوم "سناب دراجون 8 جين 3"، مع ذاكرة عشوائية 12 ميجابكسل، و512 جيجابايت للذاكرة الداخلية.

وعلى مستوى البطارية، سيأتي فولد 6 بنفس سعة بطارية الجيل السابق بواقع 4400 مللي أمبير، إلا أنه يعد بتقديم أداء قياسي يتيح ساعة إضافية من تشغيل الإنترنت عبر بيانات الهاتف، من خلال الاتصال بشبكات LTE، وساعتين من تشغيل الفيديوهات.

يقدم إصدار Galaxy Z Fold 6 تحديثات على مستوى وزنه وأبعاده، فهو أخف وزناً من فولد 5 بحوالي 14 جراماً، وسيكون أنحف بمعدل 1.3 ملليمتر عند طيّه.

المثير في هذا التسريب أنه يرجح عدم تغيير سامسونج لمنصة الكاميرا، وعدساتها مقارنة بالجيل السابق، إذ ستأتي الكاميرا الرئيسية بعدسة 50 ميجابكسل، والثانية 12 ميجابكسل بزاوية تصوير واسعة للغاية، إلى جانب عدسة 10 ميجابكسل للتكبير.

بينما الكاميرا السيلفي المحفورة داخل الشاشة الخارجية ستأتي بدقة 10 ميجابكسل، وفتحة عدسة F/2.2، وحجم بيكسل 1.22 ميكرون، وزاوية تصوير 85 درجة، بجانب الكاميرا أسفل زجاج الشاشة ستقدم دقة 4 ميجابكسل بفتحة F1.8، وحجم بيكسل 2 ميكرون، وزاوية تصوير 80 درجة.

هاتف Samsung Galaxy Z Flip 6

كما تناولت التسريبات تفاصيل دقيقة لإمكانيات هاتف Samsung Galaxy Z Flip 6 المنتظر، إذ سيأتي بشاشة خارجية 3.4 بوصة، وستكون بتقنية IPS بدلاً من OLED، وشاشة داخلية قابلة للطي بحجم 6.7 بوصة عند فك طيها.

هاتف فليب 6، سيعمل بنفس معالج فولد 6 "سناب دراجون 8 جين 3"، وبذاكرة عشوائية 12 جيجابايت، وذلك ارتفاعاً من 8 جيجابايت التي قدمها فليب 5 العام الماضي.

كما سيأتي ببطارية أكبر في السعة 4000 مللي أمبير، بزيادة 300 مللي أمبير عن بطارية الجيل الماضي، مما سيمنح فليب 6 ساعتين إضافيتين من تشغيل الإنترنت عبر شبكات LTE اللاسلكية، و3 ساعات إضافية من تشغيل الفيديوهات.

التغيير الرئيسي سيكون في التصميم، إذ أن المستخدم سيحصل على لونه المفضل من فليب 6 منتشراً في جميع تفاصيل، وزوايا هيكل الهاتف، بعد أن كان اللون مقتصراً على الجانب الخلفي من الهاتف عند طيّه.

يقدم الهاتف نفس تجربة التصوير من سابقه فليب 5، إذ ستأتي الكاميرا بعدسة واسعة للغاية 12 ميجابكسل، وكذلك عدسة تكبير 10 ميجابكسل، بينما التغيير جاء في العدسة الرئيسية؛ فبعد أن كانت 12 ميجابكسل رفعت شركة سامسونج دقتها لتصل إلى 50 ميجابكسل مع فليب 6.

أما الكاميرا السيلفي المحفورة داخل الشاشة الداخلية الكبرى فهي بدقة 10 ميجابكسل، وفتحة عدسة F/2.2، وحجم بيكسل 1.22 ميكرون، وزاوية تصوير 85 درجة.

مزايا Galaxy AI

وأظهرت التسريبات كذلك مجموعة من الصور التي توضح أبرز المزايا التي ستصل هواتف جلاكسي فولد 6، وجلاكسي فليب 6، ضمن حزمة الذكاء الاصطناعي من سامسونج Galaxy AI.

ومن تلك المزايا: الترجمة الفورية Interpreter، والتي تسمح باستخدام هواتف جلاكسي فولد 6، وفليب 6 كمترجم فوري، يمكن للمستخدم أن يقوم بطي جهازه، بحيث يظهر حديثه مترجماً في الوقت الفعلي لطرف المحادثة الثاني على وجه الشاشة الخارجي عند طي الجهاز.

كما ظهرت بعض الصور توضح طريقة عمل ميزة البحث برسم دائرة Circle to Search، على هواتف سامسونج جلاكسي القابلة للطي القادمة.

كما ستقدم سامسونج، بمساعدة الذكاء الاصطناعي، تجربة تصوير مميزة لمستخدمي فليب 6، وفولد 6، فالأول سيحصل على ميزة Auto Zoom، والتي تعتمد على الذكاء الاصطناعي لضبط لقطة التصوير من حيث الاقتراب أو الابتعاد عن التفاصيل في الصورة، وتلك الميزة تعمل في وضع Flex Mode، والذي يعتمد على طي الهاتف بزاوية 90 درجة.

أما هاتف الطي الأفقي فولد 6، فسيحصل على ميزة AI Zoom، والتي تسمح بالتركيز على تفاصيل في الصورة، دون الإخلال بجودة الصور الملتقطة، إلى جانب خفض نسبة التشويش الناتج عن عملية التكبير.

ساعات Samsung Galaxy Watch 7

تشير التوقعات إلى أن سامسونج ستكشف أيضاً عن الجيل الجديد من ساعات Samsung Galaxy Watch 7، بقياسين، الأول 40 بوصة بحجم شاشة 1.3 بوصة، باللونين الأخضر والأبيض الكريمي، مع سعة بطارية 300 مللي أمبير، والثاني 44 بوصة بحجم شاشة 1.5 بوصة، باللونين الأخضر والفضي، بسعة بطارية 425 مللي أمبير، إلى جانب تحديثات لدعم تشغيل الجيل الرابع من شبكات المحمول.

كما سيأتي إصدار جلاكسي ووتش 7، بمعالج Exynos W1000 الجديد من تصنيع سامسونج، إلى جانب ذاكرة عشوائية 2 جيجابايت، وذاكرة داخلية 32 جيجابايت، وذلك ضعف المساحة التي قدمتها الشركة الكورية الجنوبية مع جلاكسي ووتش 6.

Samsung Galaxy Watch Ultra

ترجح التسريبات، والتي بعضها كان مصدره سامسونج نفسها، أن الشركة الكورية ستدخل في منافسة مباشرة مع أبل وساعتها الرائدة Apple Watch Ultra، وهو سوق يستهدف الرياضيين المحترفين، وذلك عبر ساعتها الجديدة Samsung Galaxy Watch Ultra، المتوقع وصولها خلال فعاليات مؤتمرها هذا الأسبوع.

الساعة الجديدة ستتخذ تصميماً مشابهاً بشكل ملفت للنظر لساعة أبل ووتش ألترا، حتى أن السوار البرتقالي المميز لساعة أبل، ظهر له مثيل في تسريبات ساعة جلاكسي ووتش ألترا.

إلى جانب ذلك، فإن إصدار ساعة سامسونج الجديدة سيأتي، بحسب التسريبات، بتصميم يكسر الصورة الدائرية التي لطالما التزمت بها عائلة ساعات سامسونج الذكية، فسيتخذ الهيكل تصميم مربع، مطابق لتصميم ساعة أبل ووتش ألترا، مع أزرار ذات تصميم مقارب لأبل، ولكن اختلفت معها في وجود تصميم دائري داخل المربع.

وفقاً للتوقعات، ستأتي ساعة سامسونج جلاكسي ووتش ألترا بقياس 47 بوصة بحجم شاشة 1.5 بوصة، إلى جانب دعمها لتشغيل شبكات 4G، ولن تتوفر منها إصدارات تدعم بلوتوث فقط، ومن المتوقع قدومها بسعة بطارية 590 مللي أمبير.

التشكيلات اللونية للإصدار الجديد ستتمثل في هيكل رمادي مع سوار برتقالي، والهيكل الفضي مع سوار أسود، إلى جانب خيار الهيكل الأبيض والسوار الأبيض.

من المتوقع أن تأتي ساعة سامسونج جلاكسي ووتش 7 بسعر يبدأ من 319 يورو، بينما يبدأ سعر أبل ووتش ألترا من 699 يورو، بحسب Dealabs.

سماعة Galaxy Buds 3

أشارت التوقعات إلى أن العملاق الكوري سيكشف أيضاً خلال فعاليات مؤتمر Unpacked 2024 عن الجيل الثالث من سماعاته اللاسلكية Galaxy Buds 3، إذ سيأتي بتصميم مختلف كلياً عن الأجيال السابقة؛ فستتخلى سامسونج عن تصميم الفاصولياء الشهير Beans، حيث ستتخذ تصميماً جديداً مشابهاً لسماعات "أبل إيربودز".

أحد مستخدمي ريديت نشر على الموقع تقريراً حول تجربته مع السماعة، والتي لم تُطلق رسمياً بعد، بعد أن قام بشرائها من أحد متاجر وولمارت بالولايات المتحدة بسعر 250 دولار.

المستخدم نشر صور تفصيلية للسماعة، والتي تأتي بإضاءة LED على كل سماعة والتي تظهر نسبة شحن كل منها، وبحسب تسريب من داخل تطبيق Galaxy Wearable، تشمل السماعة إعدادات للتحكم في طريقة ظهور الإضاءة الخارجية عليها.

وقال المستخدم إن ميزة العزل الفعّال للضوضاء ANC، وجودة الصوت جاءت على سماعات سامسونج الجديدة أفضل عند مقارنتها بسماعة أبل.

وأشار إلى أن سماعات جلاكسي بادز 3 تدعم التحكم بالسحب Swipe، وبالضغط Squeeze، فخيارات السحب تسمح بالتحكم في مستوى الصوت، بينما الضغط يتيح التحكم في إيقاف تشغيل الموسيقى، والتبديل بين المقاطع، إلى جانب أن السماعة ستدعم إمكانية توصيلها بأكثر من جهاز في نفس الوقت، ولكن تلك الميزة ستكون لأجهزة سامسونج فقط.

خاتم Samsung Galaxy Ring

التسريبات تشير إلى أن سامسونج ستطرح خاتمها الأول المنتظر Samsung Galaxy Ring خلال مؤتمرها المرتقب، بشكل يتيح مجموعة من المزايا لتتبع متغيرات الجسم الحيوية للمستخدم، مثل قياس نبض القلب، وضغط الدم، ومستوى الضغط العصبي، وكذلك مستوى الشخير خلال النوم.

كما من المتوقع أن يقدم خاتم سامسونج الجديد إمكانية قياس حرارة الجلد، والتنبؤ بتوقيتات بدء الدورة الشهرية لدى السيدات، إلى جانب إمكانية إجراء تخطيط للقلب ECG.

وكشفت وثيقة اعتماد لخاتم سامسونج Galaxy Ring لدى هيئة الاتصالات الفيدرالية، في وقت سابق، أنه سيأتي بثلاثة قياسات، وستتنوع سعة البطارية حسب الحجم تصاعدياً: 17 مللي أمبير للحجم الصغير، و18.5 مللي أمبير للحجم المتوسط، بينما الحجم الكبير سيأتي بسعة بطارية 22 مللي أمبير.

وأشار تقرير لموقع Deallabs إلى أنه من المتوقع أن يأتي الخاتم الجديد بسعر 449 يورو.

تصنيفات

قصص قد تهمك