تسلا تختبر مزايا جديدة للرقابة الأبوية على سياراتها

time reading iconدقائق القراءة - 3
سيارات تسلا داخل أحد مستودعات السيارات في بلجيكا. 21 يونيو 2024 - AFP
سيارات تسلا داخل أحد مستودعات السيارات في بلجيكا. 21 يونيو 2024 - AFP
القاهرة-الشرق

تختبر شركة تسلا تحديثات جديدة لسياراتها الكهربائية الذكية ستسمح بمستوى آلي من "الرقابة الأبوية" على الأبناء داخل سياراتهم.

ويتضمن التحديث التجريبي رقم (2024.26) والذي تم إصداره للموظفين، الأربعاء، ميزات "تحكم أبوية جديدة" يمكن تفعيلها باستخدام رمز PIN للمركبة، وفق Tessie وNot a Tesla App، وهما موقعان يتتبعان تغييرات برامج تسلا.

كما يتضمن ميزة "حظر التجوال الليلي" Night Curfew، والتي يمكن أن تجعل من السهل على الآباء فرْض روتين محدد للنوم على أبنائهم المراهقين.

وترسل الميزة الجديدة إشعارات إلى تطبيق تسلا على الهاتف عند قيادة السيارة بعد بلوغ وقت بدء الحظر المحدد.

كما يوفر التحديث التجريبي الجديد للآباء ضوابط جديدة تتيح لهم تحديد السرعة القصوى المسموح بها عند قيادة سياراتهم وتقليل التسارع.

وقدمت تسلا من قبل ميزة مشابهة تحمل اسم "Valet Mode"، والتي كانت تسمح لقائد السيارة تحديد السرعة القصوى المسموح بها.

ولكن التحديث التحريبي سيمكّن الآباء من وضع قيود للسائقين الآخرين، وسيسمح أيضاً بتحديد معدل التسارع وبالتالي تقييد قوة السيارة وعزمها.

مزايا جديدة

وتشمل الميزات الأخرى ضمن التحكم الأبوي، القدرة على منع السائق من تعطيل حدود السرعة وتحذيرات الاصطدام أو التوقف التلقائي عند الطوارئ.

وفي حين أن التحديث الجديد قد يكون مفيداً للآباء الذين يحاولون الاطمئنان على أبنائهم المراهقين، يمكن أن يكون مفيداً أيضاً لأصحاب سيارات تسلا الذين يقومون بتأجيرها أو إعارتها للآخرين.

وعندما تصل المزايا التجريبية بشكل رسمي لعموم مستخدمي تسلا، ستنضم إلى عدد من مزايا الأمان المتوفرة في سياراتها وتميزها عن المنافسين، وعلى رأسها Sentry Mode التي تستخدم كاميرات ومستشعرات السيارة عند إغلاقها كنظام مراقبة يحافظ على سلامة السيارة خلال عدم تواجد مالكها بداخلها.

الشباب كسائقين يشكلون أيضاً مجموعة معرضة بشكل خاص للحوادث، فكانت حوادث الطرق السبب الرئيسي للوفيات غير المتعمدة في عام 2020 للأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و24 عاماً، وفقاً للإدارة الوطنية للسلامة المرورية على الطرق السريعة بالولايات المتحدة.

وأشارت البيانات أيضاً إلى أن 2116 سائقاً تتراوح أعمارهم بين 15 و20 عاماً لقوا حتفهم في عام 2021، وأُصيب نحو 203 آلاف و256 آخرين في حوادث سيارات ذلك العام.

تصنيفات

قصص قد تهمك