سامسونج تطلق ساعاتها الذكية الجديدة Galaxy Watch 7 وGalaxy Watch Ultra

time reading iconدقائق القراءة - 7
ساعات سامسونج الجديدة Galaxy Watch Ultra وGalaxy Watch 7 وخاتمها الذكي Galaxy Ring - Samsung
ساعات سامسونج الجديدة Galaxy Watch Ultra وGalaxy Watch 7 وخاتمها الذكي Galaxy Ring - Samsung
القاهرة-محمد عادل

أطلقت شركة سامسونج، الأربعاء، إصدارات جديدة من سلسلة ساعاتها الذكية، وهي Galaxy Watch 7 التي تقدّم مزايا صحية تعتمد على الذكاء الاصطناعي، إضافة إلى Galaxy Watch Ultra، الموجهة إلى الرياضيين المحترفين.

وتأتي ساعة Galaxy Watch 7 بقياسين 40 مم و44 مم، بألوان الأخضر للقياسين، والكريمي للأول فقط، بينما القياس الأكبر سيحصل على اللون الرمادي بشكل حصري.

وتقدّم الساعة الجديدة مستوى تتبع فائق لأكثر من 100 نمط من أنماط التمارين والأنشطة الحركية عبر ميزة Workout Routine، إلى جانب ميزة Race لتسهيل إمكانية تتبع المستخدم لسرعته في تمرين الركض الحالي مع تمارينه السابقة.

وعززت الشركة تجربة تتبع المستخدمين لجودة نومهم عبر مزايا جديدة مثل خوارزمية الذكاء الاصطناعي لفهم وتحليل المتغيرات الحيوية للجسم خلال النوم، مع قياس معدل الأكسجين في الدم لرصد توقف التنفس خلال النوم Sleep Apnea، مع تتبع معدل نبض القلب Heart Rate Monitoring.

كما يقدم الإصدار الجديد تتبّعاً دقيقاً لحالة المصابين بمرض "الرجفان الأذيني" AFib، من خلال ميزة AFib History المعترف بها من هيئة الدواء والغذاء الأميركية FDA، والتي تسمح للمستخدم بالاطلاع المستمر على تكرار إصابته بالأعراض وتزويده بمعلومات إحصائية عن حالته، وإنشاء تقرير أسبوعي عن مدة تكرار الأعراض وأهم مسبباتها.

وإلى جانب ذلك، سيتمكن مستخدمو سامسونج Galaxy Watch 7 من تتبّع ضغط الدم، وإجراء رسم للقلب عبر ضغطة زر.

وقدمت Galaxy Watch 7 تجربة ارتداء أكثر سلاسة مع شريحة معالج مصنّعة بتقنية 3 نانومتر أسرع 3 مرات، وبكفاءة طاقة محسّنة بنسبة 30% لمعالجة التطبيقات مقارنة بالجيل السابق.

وتُعد Galaxy Watch 7 أول ساعة ذكية من سامسونج تتميز بنظام GPS مزدوج التردد، والذي يمكنه تتبّع الموقع بدقة أكبر حتى في البيئات الحضرية ذا الكثافة العالية.

كما أضافت الشركة لساعتها الجديدة ميزة ذكاء اصطناعي من Galaxy AI وهي الردود المقترحة Suggested Replies والتي تقترح ردوداً على محادثات المستخدم اعتماداً على تحليل محادثاته السابقة، بجانب ميزة Double Pinch والتي تسمح بالتحكم في هاتف سامسونج جلاكسي من ساعته بسهولة.

ساعات سامسونج جلاكسي.. مستشعر جديد

ويقدّم الجيل السابع من ساعات سامسونج جلاكسي مستوى مختلفاً من الخدمات الصحية لجمهور الشركة الكورية الجنوبية، حيث يأتي بجيل جديد من مستشعراتها الصحية الرائدة BioActive، والذي حصل على 3 تحسينات، وهي "تعزيز أداء الصمامات الضوئية المستقبلة للضوء، وإضافة ألوان إضافية من الصمامات الضوئية الباعثة للضوء (LEDs)، وترتيبها بشكل مثالي عبر المستشعر".

وضاعفت سامسونج أداء كل صمام ضوئي مستقبِل للضوء، ما أدّى إلى تقليل العدد المطلوب للحفاظ على الكفاءة، وسمح التصميم الجديد بتوفير مساحة إضافية لدمج عدد أكبر من الصمامات الضوئية الباعثة للضوء بألوان متنوعة، وضمان ترتيبها الأمثل عبر المستشعر.

ويتضمن المستشعر الجديد، الصمامات الضوئية الباعثة للضوء باللون الأزرق، والأصفر، والبنفسجي، وفوق البنفسجي، إضافة إلى زيادة عدد الصمامات الباعثة للضوء باللون الأخضر، والأحمر والأشعة تحت الحمراء.

ويسمح الإصدار الجديد بتصميمه الفريد لأجهزة سامسونج القابلة للارتداء بقياس المتغيرات الصحية بدقة غير مسبوقة، مثل معدل ضربات القلب، وجودة النوم، وضغط الدم، ومستويات الأكسجين في الدم، ومستويات الإجهاد، وأصبح قياس معدل ضربات القلب أثناء التدريبات المكثفة أكثر دقة بنسبة 30% مقارنة بالجيل السابق.

كما أن تنوع ألوان الصمامات الباعثة للضوء، والصمامات المستقبلة للضوء المصممة حديثاً، يفتح إمكانيات جديدة بشأن الرعاية الصحية الوقائية، وستكون أولى هذه الإمكانيات: مؤشر المنتجات النهائية المتقدمة للسكريات (AGEs)، وهو عبارة عن مؤشر لسلامة التمثيل الغذائي والشيخوخة البيولوجية، المتأثرة بشكل كبير بنمط الحياة، والعادات الغذائية.

ويُستخدم هذا المؤشر كعلامة حيوية، تقدّم لمحة عن العمر البيولوجي للمستخدم، ما يساعده في اتخاذ قرارات أكثر وعياً بشأن حالته الصحية.

Galaxy Watch Ultra

وكشفت سامسونج عن إصدار Galaxy Watch Ultra المزود بتصميم فريد أسْمته الشركة Cushion Design، والذي يحافظ على هوية ساعات سامسونج بتصميمها الدائري، مع قاعدة مربعة ممتدة أسفلها.

واعتمد هيكل الساعة الرائدة على ألومنيوم من الدرجة الرابعة مع مقاومة مياه بتقييم 10 ATM Water Resistance، إلى جانب العمل على ارتفاعات شاهقة تصل إلى 9 آلاف متر فوق مستوى سطح البحر.

وتصل الساعة بحجم 47 مم، مع شاشة بدرجة سطوع تصل إلى 3 آلاف نقطة ضوئية، ما يساعد على القراءة والرؤية بوضوح تحت الإضاءة المباشرة لأشعة الشمس.

ولإضافة لمسة احترافية للرياضيين، تسمح ساعة Galaxy Watch Ultra بتتبّع التمارين الرياضية المعقدة ذات البرامج المتداخلة عبر ميزة Multi-sports Tile، مع استخدام الذكاء الاصطناعي لتتبّع سرعات قائدي الدراجات الهوائية بدقة من مجرد 4 دقائق قيادة عبر ميزة FTP metrics.

كذلك تسمح الساعة للمستخدم بأن يتتبع أنماط تدريباته التي تتلاءم مع قدراته البدنية الخاصة مع ميزة Personalized HR Zone.

وأضافت سامسونج زراً جديداً يُسمّى Quick Button والذي يسمح بالوصول السريع إلى تمرينات المستخدم المفضلة، مع تنبيه صوتي للطوارئ، إلى جانب إضافة وضع ليلي لواجهة المستخدم، ليكون الاستخدام مريح في الليل والأماكن منخفضة الإضاءة.

وتأتي ساعة Galaxy Watch Ultra ببطارية تقدم أداء يصل إلى 100 ساعة في وضع توفير الطاقة، أو 48 ساعة من الاستخدام مع تفعيل وضع Exercise Power Saving.

ويصل هذا الإصدار من ساعة سامسونج الذكية بألوان "الفضي، والرمادي، والأبيض".

وستكون ساعاتا سامسونج الجديدة Galaxy Watch 7، وGalaxy Watch Ultra أول ساعات ذكية تشغّل إصدار WearOS 5 من أندرويد.

وتتوفر الساعات الجديدة للحجز المسبق بداية من 10 يوليو الجاري، على أن تصل الأسواق في 24 من الشهر ذاته، بسعر يبدأ من 230 دولاراً لـGalaxy Watch 7، و650 دولاراً لـGalaxy Watch Ultra.

تصنيفات

قصص قد تهمك