أونور Magic V3 منافس قوي لهاتف سامسونج Galaxy Z Fold 6

الشركة الصينية تكسر رقمها القياسي في نحافة الهاتف القابل للطي الجديد

time reading iconدقائق القراءة - 6
هاتف Honor Magic V3 الجديد - Honor
هاتف Honor Magic V3 الجديد - Honor
القاهرة -الشرق

أطلقت شركة "أونور" Honor الصينية، إصداراً جديداً من عائلة هواتفها الذكية القابلة للطي Honor Magic V3، بمجموعة من المزايا الجديدة، وعلى رأسها حصوله على لقب الأنحف في فئته عالمياً بسُمك 9.2 ملليمتر.

ونجحت الشركة الصينية في كسر رقمها القياسي في نحافة الهواتف القابلة للطي، والذي كان يبلغ 9.9 ملليمتر مع الإصدار السابق Honor Magic V2، ولكن مع الجيل الجديد أثبتت الشركة قدرتها على إنتاج هاتف أكثر نحافة، حتى مقارنة ببعض الهواتف الذكية التقليدية، إذ يعتبر نحيفاً بشكل مثير للإعجاب.

وعلى سبيل المثال، فإن هاتف Honor Magic V3 أكثر سُمكاً من Samsung Galaxy S24 Ultra بمعدل 1 ملليمتر فقط، وبمعدل 0.3 ملليمتر مقارنة بهاتف Honor Magic 6 Pro.

إلى جانب ذلك، فإن الهاتف الجديد يأتي بوزن 226 جراماً، ليصبح أخف من الجيل السابق Honor Magic V2 بمعدل 5 جرامات.

إمكانيات فريدة

ويأتي الهاتف الجديد بشاشة خارجية 6.43 بوصة، أما الداخلية 7.92 بوصة، وكلاهما يقدّم معدل تحديث 120 إطاراً في الثانية، ومن نوع OLED.

ويعمل هاتف Honor Magic V3 بمعالج كوالكوم الأحدث Snapdragon 8s Gen 3، وذاكرة عشوائية تصل سعتها إلى 16 جيجابايت، بالإضافة إلى ذاكرة تخزين داخلية تصل سعتها إلى 1 تيرابايت.

وعلى مستوى تجربة التصوير، يقدم هاتف أونور القابل للطي الأفقي الجديد، كاميرا خلفية ثلاثية العدسات، الرئيسية بدقة 50 ميجابكسل، والثانية 40 ميجابكسل بزاوية تصوير واسعة للغاية، مع عدسة ثالثة للتكبير بدقة 50 ميجابكسل مزودة بـ3.5 مستويات من التكبير البصري، إلى جانب كاميرات سيلفي في الشاشتين الداخلية والخارجية بدقة 20 ميجابكسل.

كما يأتي الهاتف الجديد ببطارية 5150 مللي أمبير، لتصبح أعلى من الجيل السابق بمعدل 150 مللي أمبير، وهي مزودة بسرعة شحن سلكي 66 وات، و50 وات للشحن اللاسلكي.

ويأتي الهاتف الجديد بأربع ألوان، هي الأبيض والأسود والأخضر والبُني، وقد وصل بالفعل إلى السوق الصيني بشكل حصري بسعر يبدأ من 8999 يوان صيني (نحو 1240 دولاراً)، ومن المنتظر إطلاقه دولياً بنهاية العام الجاري، وهو ما حدث مع إطلاق الإصدار السابق Honor Magic V2 العام الماضي.

هل ينافس جلاكسي زد فولد 6؟

ويأتي وصول هاتف Honor Magic V3 الجديد بعد أقل من أسبوع من طرح سامسونج لإصدارها السادس من هاتف Samsung Galaxy Z Fold 6، ليتنافس الهاتفان بشكل قوي في سوق الهواتف القابلة للطي.

ويتفوق الهاتف الجديد على سامسونج من حيث حجم الشاشة الداخلية، فهي أكبر بمعدل 0.3 بوصة، كما أنه أنحف بمعدل 2.9 بوصة مقارنة بهاتف الشركة الكورية الجنوبية.

ولم تأت نحافة هاتف "أونور" الجديد على حسابك الإمكانيات مقارنة بسُمك هاتف سامسونج، فالشركة الصينية قدمت 3 كاميرات فائقة بدقة تغلبت خلالها على ما تقدمه سامسونج مع عدساتها الثلاث.

وعلى الرغم من أن العدسة الرئيسية في كلا الهاتفين جاءت بدقة 50 ميجابكسل، إلا أن الشركة الكورية الجنوبية قدمت دقة 12 ميجابكسل لعدسة بزاوية التصوير الواسعة للغاية، بينما جاءت العدسة بأكثر من 4 أضعاف الدقة.

في حين أن عدسة التكبير في "أونور" فاقت دقة وضوحها في سامسونج بمعدل 5 أضعاف، كما جاءت الكاميرا السيلفي في أونور ضعف دقة نظيرتها في سامسونج.

كما رفعت "أونور" الذاكرة العشوائية إلى 16 جيجابايت، وذلك أكثر من حدها الأقصى في إصدارات "جلاكسي زد فولد 6"، بينما جاء المعالج والذاكرة الداخلية متماثلين في الهاتفين.

وتفوق هاتف Honor Magic V3 أيضاً من حيث عمر البطارية على Samsung Galaxy Z Fold 6، فالأول جاء بسعة 5150 مللي أمبير، بينما الثاني جاء ببطارية بسعة 4400 مللي أمبير.

ويبدأ سعر Honor Magic V3 بنحو 1240 دولاراً، فيما يبدأ Samsung Galaxy Z Fold 6 بسعر 1899 دولاراً.

ولكن تظل الأفضلية لسامسونج نظراً لإتاحة هاتفها هذا الشهر في مختلف الأسواق حول العالم، بينما هاتف "أونور" لن يلحق بمنافسه في أي سوق خارج الصين إلا في نهاية العام الجاري.

تصنيفات

قصص قد تهمك