جوجل تطرح تصميماً جديداً لتطبيق Google Maps على هواتف أندرويد

time reading iconدقائق القراءة - 3
تطبيق خرائط غوغل على هاتف آيفون - AFP
تطبيق خرائط غوغل على هاتف آيفون - AFP
القاهرة-الشرق

استقبل تطبيق خرائط جوجل Google Mpas على هواتف أندرويد تحديثاً جديداً لتصميم واجهة الاستخدام، ما يضمن بقاء الخريطة مرئية دائماً.

وبدأت جوجل في طرح التحديث الشامل لواجهة المستخدم لتطبيق Google Mpas في صورة طريقة جديدة لعمليات البحث عن الاتجاهات على أندرويد، إذ يتم الآن عرض موقع البداية والوجهة النهائية بعد الإدخال، كما تم نقل مفتاح تبديل نمط عرض الخرائط إلى الأسفل، وفق موقع 9to5Google.

كما يقدّم التصميم الجديد طريقة مختلفة لعرض بيانات موقع معين عند بحث المستخدم عنه، بحيث تظهر معلوماته المفصلة في صورة شريحة معلوماتية قابلة للتمدد Sheet UI، بحيث يمكن تحريكها للأعلى عبر سحبه، إلى جانب إمكانية غلقه بالسحب لأسفل للعودة لمكانه الدقيق على الخريطة.

وعند السحب لأعلى، يصبح من السهل على المستخدم الاطلاع على تفاصيل، مثل أسماء المواقع، التقييمات، الاتجاهات، المراجعات، الصور، والمزيد، كما كان في التصميم القديم.

ويمكن للمستخدمين الخروج بسرعة من الشريط القابل للتمديد في خرائط جوجل عن طريق الضغط على "X" أو السحب من الحافة اليسرى أو اليمنى على أجهزتهم.

كما أن وظيفة "السحب لأعلى على شريط البحث" لإخفاء المعلومات تم الاستغناء عنها، إذ يقوم الشريط القابل للتمديد بهذا عند الوصول إلى ارتفاع معين.

ومن المتوقع أن يبدأ التحديث في الوصول إلى المزيد من أجهزة أندرويد خلال الأسبوع الجاري، بينما لم تحصل هواتف آيفون العاملة بنظام التشغيل iOS على هذا التحديث بعد.

وتعمل جوجل على إعادة تصميم واجهة المستخدم لخرائطها منذ فترة، وقد تمت ملاحظة هذا في فبراير الماضي، كما أن العديد من التغييرات التي تم عرضها في الإصدار التجريبي، قد وصلت بالفعل إلى التطبيق.

ومن المقرر أن يصل التحديث الجديد إلى عموم المستخدمين حول العالم تدريجياً خلال الأسابيع المقبلة.

"خرائط جوجل".. تحديثات مستمرة

يأتي هذا بعد أن قدمت جوجل العديد من المزايا المعتمدة على الذكاء الاصطناعي إلى خدمتها Google Mpas هذا العام.

وفي مارس الماضي، حصلت الخدمة على ميزة جديدة لمستخدميها من محبي الرحلات والسفر، إذ ستعتمد على الذكاء الاصطناعي في تحليل صور المطاعم والمقاهي، وقائمة الأطعمة والمشروبات، لتقديم وصف سريع للمستخدم بشأن أفضل الأطباق، بالإضافة إلى ملخص لأهم تقييمات المستخدمين.

كما قدمت Google Maps مزايا جديدة تُسهّل على المستخدمين الحصول على قوائم بأهم الأماكن والمزارات التي توفر لهم تجربة مميزة في قرابة 40 مدينة بالولايات المتحدة وكندا، بشكل مبدئي، والتي سيتم إنشاؤها اعتماداً على أفضل المواقع على الإنترنت، إلى جانب قوائم منقحة ومُعدة من قبل جوجل، بحسب الشركة.

وتتيح جوجل للمستخدمين كذلك إمكانية تخزين تلك القوائم مرفقة بالمواقع الجغرافية داخل الخدمة.

تصنيفات

قصص قد تهمك