لاعب جديد في سوق الهواتف القابلة للطي.. تعرف على مزايا شاومي Mix Flip

time reading iconدقائق القراءة - 3
هاتف شاومي ميكس فليب المنتظر - Xiaomi
هاتف شاومي ميكس فليب المنتظر - Xiaomi
القاهرة-الشرق

تستعد شركة شاومي لإطلاق أول هاتف قابل للطي الرأسي، ضمن عائلة هواتفها الجديدة شاومي Mix Flip، وذلك في فعاليات مؤتمرها، الجمعة. 

يعتبر هاتف شاومي ميكس فليب بمثابة رد الشركة الصينية على هواتف سامسونج جلاكسي زد فليب 6 وموتورولا رازر +، والتي أطلقت خلال الأسابيع الماضية.

الهاتف الجديد من شاومي سيعمل بمعالج كوالكوم سناب دراجون 8 جين 3 ، مزود بغرفة بخار للتبريد للحفاظ على حرارة الهاتف مع أداء المهام الشاقة، بالإضافة إلى تقديم ذاكرة تخزين بتقنية UFS 4.0، ويستخدم ذاكرة وصول عشوائي من نوع LPDDR5X، إلى جانب قدومه بشاشة خارجية بقياس 4.01 بوصة وتدعم سطوع يصل إلى 1600 نقطة ضوئية، ومكبر صوت خارجي لإجراء المكالمات، دون الحاجة لفتح الشاشة الداخلية الكبيرة للهاتف، وكذلك دون استخدام مكبر الصوت.

وبحسب ما نشره لي جون، مؤسس ومدير شاومي، ستدعم الشاشة الخارجية تشغيل التطبيقات بواجهة استخدام كاملة، بالإضافة إلى استخدام واجهة لترتيب المعلومات على الشاشة الخارجية خلال غلقها، بتقنية التطبيقات المصغرة Widgets، إلى جانب إتاحة الكتابة بلوحة مفاتيح ممتدة بحجمها الكامل، في منافسة شرسة مع هاتف RAZR+، والتي اتبعت نفس الأسلوب في تصميم وتطوير شاشتها الخارجية، ولكنها تغلبت بقوة على هاتف سامسونج فليب 6، والذي تبلغ سعة شاشته الخارجية 3.4 بوصة فقط.

التفوق على المنافسين

إلى جانب ذلك، يأتي هاتف شاومي ميكس فليب بشاشة داخلية كبيرة بقياس بحجم 6.9 بوصة من نوع AMOLED، وذلك أكبر بفارق 0.2 بوصة من هاتف Z Flip 6، وتقدم معدل تحديث لعرض الشاشة 120 إطار في الثانية الواحدة.

أعلنت شاومي أنها وضعت بطارية ضخمة بسعة 4780 مللي أمبير في هاتفها القادم Xiaomi Mix Flip، مما يجعلها أكبر بكثير من بطارية Galaxy Z Flip 6 ذات سعة 4000 مللي أمبير، وكذلك أكبر من 4200 مللي أمبير التي يقدمها RAZR+.

كاميرا Mix Flip قد تكون متفوقة بعض الشيء، فالكاميرا الخلفية تأتي بعدسة رئيسية بدقة 50 ميجابكسل، وعدسة تكبير بدقة 60 ميجابكسل، وكاميرا سيلفي بدقة 32 ميجابكسل.

تخطط شاومي لاستخدام واجهة استخدام HyperOS الذي يعمل على متن إصدار أندرويد 14، إلا أن التسعير لا يزال مجهولاً حتى الآن، لكن من المتوقع أن يكون تنافسياً مقارنة بأسعار جلاكسي زد فليب 6 والذي يبدأ من 1099 دولار، ورازر+ الذي يبدأ سعره من 999 دولار.

وكانت الشركة الصينية أعلنت منذ أيام أنها تستهدف إنتاج هواتف ميكس فولد 4 والإصدار الأول من ميكس فليب داخل مصنعها الجديد المؤتمت بالكامل، الذي أطلقت عليه اسم Smart Factory، والذي يعتمد على تواصل آلات التصنيع داخله ذاتياً بالذكاء الاصطناعي، مما يرفع معدل كفاءة الإنتاج إلى إنهاء تصنيع هاتف كل 3 ثوانٍ.

تصنيفات

قصص قد تهمك