Nvidia تستعد لطرح نسخة من أحدث رقائق الذكاء الاصطناعي في الصين

time reading iconدقائق القراءة - 3
علامة شركة إنفيديا التجارية - REUTERS
علامة شركة إنفيديا التجارية - REUTERS
سنغافورة-رويترز

قالت ثلاثة مصادر مطلعة إن Nvidia تعمل على طرح نسخة من رقائق الذكاء الاصطناعي الرائدة الجديدة للسوق الصينية، والتي ستكون متوافقة مع ضوابط التصدير الأميركية الحالية.

وكشفت شركة رقائق الذكاء الاصطناعي العملاقة في مارس عن سلسلة شرائح "بلاكويل"، والتي من المقرر إنتاجها بكميات كبيرة في وقت لاحق من العام.

وتجمع المعالجات الجديدة بين مربعين من السيليكون بحجم النوع السابق للشركة. وضمن هذه السلسلة، سيكون المعالج "بي 200" أسرع 30 مرة من سابقه في بعض المهام مثل تقديم الإجابات من برامج الرد الآلية.

وذكر اثنان من المصادر أن Nvidia ستعمل مع إنسبر، أحد موزعيها الرئيسيين في الصين، على إطلاق وتوزيع الشريحة التي يطلق عليها مبدئيا اسم "بي 20".

وطلبت المصادر عدم الكشف عن هوياتهم لأن Nvidia لم تعلن بعد عن الأنباء، فيما امتنع متحدث باسم Nvidia عن التعليق، ولم ترد إنسبر على طلبات التعليق.

وشددت واشنطن ضوابط صادرات أشباه الموصلات المتطورة إلى الصين في عام 2023، سعياً إلى منع حدوث التقدم في الحوسبة الفائقة التي من شأنها أن تساعد الجيش الصيني.

ومنذ ذلك الحين، طورت Nvidia ثلاث شرائح مصممة خصيصاً للسوق الصينية.

وكان لشريحة إتش 20، وهي شريحة Nvidia الأحدث في السوق الصينية، انطلاقة ضعيفة في البداية عندما بدأت عمليات التسليم هذا العام. وقامت الشركة الأميركية بتسعيرها بسعر أقل من شريحة منافسة من هواوي.

وتتجه Nvidia لبيع أكثر من مليون شريحة "إتش 20" في الصين هذا العام، بقيمة تزيد عن 12 مليار دولار، وفقاً لتقدير مجموعة الأبحاث سيمي أنالوجي.

وتراجعت أسهم شركات الرقائق عالمياً الأسبوع الماضي، بعد أن ذكرت وكالة بلومبرغ أن إدارة بايدن تدرس إجراء يسمى قاعدة المنتج الأجنبي المباشر؛ الذي من شأنه أن يسمح للولايات المتحدة بوقف بيع المنتج إذا تم تصنيعه باستخدام تكنولوجيا أميركية.

تصنيفات

قصص قد تهمك