شكاوى من خروج مزايا أبل للذكاء الاصطناعي "عن السياق"

time reading iconدقائق القراءة - 4
ميزة إظهار مزايا Apple Intelligence قائمة بالرسائل ذات الأولوية داخل خدمة أبل Mail للبريد الإلكتروني - Apple
ميزة إظهار مزايا Apple Intelligence قائمة بالرسائل ذات الأولوية داخل خدمة أبل Mail للبريد الإلكتروني - Apple
القاهرة-الشرق

اشتكى عدد من مستخدمي هواتف آيفون من خروج مزايا أبل للذكاء الاصطناعي Apple Intelligence عن السياق، إذ تضع رسائل بريد إلكتروني "خبيثة" على قمة صندوق بريد مستخدمي خدمة أبل Mail، باعتبارها ضمن الأولويات الواجب الاطلاع عليها.

وأوضح مستخدمون في شكاوى على موقع "ريديت"، أن رسائل من جهات معروفة بالاحتيال الإلكتروني، مثل موقع Xfinity، ظهرت على رأس البريد الإلكتروني في تطبيق Mail.

وتعبر رسائل البريد الخبيثة من خلال المرشحات الإلكترونية الخاصة بمزايا أبل الذكية Apple Intelligence، إذ تعتبرها رسائل مهمة وتستحق أن يوليها المستخدمون اهتمامهم، وذلك اعتماداً على تحليل نصوصها، ومحتواها التحذيري الوهمي.

ووصلت مزايا أبل الذكية للمرة الأولى بشكل تجريبي ضمن إصدار iOS 18.1 البرمجي الموجّه للمطورين إلى هواتف آيفون 15 Pro، و15 Pro Max، كما وصلت إلى جميع أجهزة آيباد، وماك الحاسوبية العاملة بمعالجات أبل M.

وقدمت أبل مزاياها الذكية Apple Intelligence، خلال مؤتمرها للمطورين WWDC 2024، والتي تتيح العديد من الأدوات والخدمات للمستخدمين، مثل إصدار مطوّر من المساعد الذكي Siri سواء على مستوى التصميم، أو قدراتها وطريقة ردودها، فالمستخدم لن يحتاج إلى صياغة سؤاله بشكل معين ليحصل على الإجابة، فعليه استخدام الكلمات التي يرددها في تعاملاته اليومية بشكل طبيعي، أو أن يصف ما يرغب في القيام به، وسيحصل حينها على المساعدة.

كما قدمت مصنّعة آيفون مجموعة جديدة من أدوات إنشاء وتعديل وتحرير النصوص Writing Tools، تتضمن ميزة Rewrite التي تسمح للمستخدم بإعادة كتابة النصوص من خلال تغيير صياغتها وأسلوبها، بالإضافة إلى ميزة Proofread لتدقيق النصوص لغوياً وإملائياً للتأكد من سلامتها من الأخطاء، وسيتوفر هذا في العديد من التطبيقات مثل البريد الإلكتروني Mail، وتدوين الملاحظات Notes، إلى جانب مختلف تطبيقات الطرف الثالث.

وتتضمن المزايا أيضاً إتاحة منصة OpenAI الذكية ChatGPT على أجهزة أبل بشكل مجاني، دون الحاجة إلى اشتراك، أو إنشاء حساب على التطبيق الذكي.

ومن المنتظر وصول مزايا Apple Intelligence بشكل رسمي إلى هواتف آيفون بالتزامن مع الإصدار الكامل iOS 18 لعموم المستخدمين، ولكن تقرير نشرته "بلومبرغ" مؤخراً يرجّح أن المزايا الذكية لن تصل في سبتمبر المقبل على متن سلسلة هواتف آيفون 16 المرتقبة.

تصنيفات

قصص قد تهمك