سامسونج "جلاكسي S25 ألترا".. شاشة أكبر ومعالج فائق الإمكانيات

time reading iconدقائق القراءة - 3
زوار أحد المعارض التقنية في العاصمة الكورية الجنوبية سول يتفحصون هاتف سامسونج "جلاكسي S24". 18 أبريل 2024 - AFP
زوار أحد المعارض التقنية في العاصمة الكورية الجنوبية سول يتفحصون هاتف سامسونج "جلاكسي S24". 18 أبريل 2024 - AFP
القاهرة -الشرق

سلطت تسريبات جديدة، الضوء على مواصفات هاتف سامسونج الرائد "جلاكسي S25 ألترا"، إذ من المتوقع أن يتم طرح الهاتف بمعالج كوالكوم الأحدث "سناب دراجون 8 جين 4"، وكذلك شاشة أكبر مع حواف أنحف.

وبحسب معلومات جديدة نشرها المدون التقني Ice Universe على منصة "إكس"، فإن هيكل هاتف "جلاكسي S25 ألترا"، سيكون أقل حجماً من سابقه، إذ سيصل عرض الهاتف القادم 77.6 ملليمتر، وهو نفس عرض هاتف "آيفون 16 برو" القادم، في مقابل 79 ملليمتراً لإصدار "جلاكسي S24 ألترا".

وعلى الرغم من ذلك، فإن شاشة سامسونج "جلاكسي إس 25 ألترا" ستأتي بحجم 6.86 بوصة، وذلك بحجم أكبر بمقدار 0.07 بوصة، وقد يكون فارق لا يُذكر، ولكن سيظهر الفارق في حجم شاشة الهاتف الرائد المقبل بشكل واضح، لأن التوقعات ترجح قدومه بحواف أنحف يصل سُمكها إلى 2.3 ملليمتر، مقارنة بسمك 3.35 ملليمتر مع الجيل السابق.

وكلما كانت الحواف أنحف، كلما أصبح هناك مساحة أكبر لامتداد الشاشة، بما يسمح بتقديم شاشة أكبر دون زيادة حجم كتلة الهاتف نفسه، وبالتالي يكون استخدامه مريحاً لفترة أطول.

وقد رجح تسريب سابق، رجحت قدوم عائلة هواتف سامسونج "جلاكسي S25"، المنتظر إطلاقها في مطلع 2025، بتصميم حواف منحنية، وذلك على عكس ما قدمته الشركة في هواتف "جلاكسي S24" التي كانت حوافها حادة.

معالج جديد

كذلك كشف موقع Smartprix الإمكانات التقنية لمعالج كوالكوم المقبل، "سناب دراجون 8 جين 4"، إذ من المتوقع أن تأتي وحدة المعالجة المركزية بأنوية من نوع Oryon.

وأنوية "أورايون" هي نفس الأنوية التي استخدمتها "كوالكوم" ضمن عائلة معالجاتها للحواسيب Snapdragon X Elite، والتي تشكل ثورة فريدة في سوق حواسيب ويندوز.

ويقدم معالج "سناب دراجون 8 جين 4" بطاقة رسوميات من نوع أدرينو ثمانية النواة، إلى جانب اعتمادها على معالج للصور ثماني النواة من نوع Spectra Image Signal، لتقديم قدرات فائقة على معالجة الصور والرسوميات. ومن المرجح أن يتم تصميم المعالج المنتظر بتقنية 3 نانومتر من العملاق التايواني TSMC.

ويوضح التقرير أن معمارية معالج "سناب دراجون 8 جين 4" ستأتي بنواتين للأداء الفائق، بسرعة تردد 4.0 جيجاهيرتز، و6 أنوية أخرى للأداء القياسي بتردد 2.8 جيجاهيرتز.

تصنيفات

قصص قد تهمك