Mecha Break أول لعبة تستخدم تقنيات "إنفيديا" في الذكاء الاصطناعي

time reading iconدقائق القراءة - 3
أحد الروبوتات من لعبة Mecha Break الجديدة - Amazing Seasun Games
أحد الروبوتات من لعبة Mecha Break الجديدة - Amazing Seasun Games
القاهرة -الشرقالشرق

أعلنت شركة "إنفيديا" استخدام تقنيتها Nvidia ACE في تطوير شخصيات لعبة Mecha Break، المطورة من قبل Amazing Seasun Games، والمقرر إصدارها في عام 2025. 

وستكون اللعبة التي سيتم طرح إصداراتها على أجهزة الكمبيوتر، ومنصات ألعاب "بلايستيشن 5" و"إكس بوكس إكس" و"إكس بوكس إس"، أول لعبة تستخدم تلك التقنية في تطوير وتصميم الشخصيات الافتراضية فيها.

وتتيح Mecha Break، والتي تم عرض الفيديو التشويقي الخاص بها في معرض الألعاب السنوي Gamescom 2024 في ألمانيا، للاعبين اختيار الروبوتات القتالية من فئات متعددة مثل assault وmelee وsniper لخوض معارك ضد اللاعبين عبر الإنترنت، إذ تتشابه كثيراً مع سلسلة Armored Core الشهيرة، ولكنها تفتقر لوضع اللعب الفردي.

في العرض التوضيحي الأولي، أظهر اللاعبون قدرات على التفاعل مع شخصيات اللعبة باستخدام اللغة الطبيعية، حيث تمكنوا من طلب تفاصيل بشأن المهام داخل اللعبة، وإمكانيات وقدرات الروبوتات، وتغيير لون الروبوت الخاص بهم من خلال المحادثة.

ومع ذلك، كانت ردود الشخصيات غير القابلة للعب، مسطحة وخالية من الحيوية، مما أثار بعض المخاوف بشأن فعالية هذه التقنية في تقديم تجربة تفاعلية حقيقية للاعبين عند طرحها، العام المقبل.

وعلى الرغم من ذلك، تعتزم "إنفيديا" تحسين أداء هذه التقنيات مع إطلاقها، الأمر الذي يضع Mecha Break في مقدمة الألعاب التي تستفيد من هذا التقدم الكبير في تقنيات الذكاء الاصطناعي، والتفاعل مع الشخصيات الرقمية.

شخصيات واقعية للألعاب

وتعتمد اللعبة الجديدة على تقنيات "إنفيديا"، والتي كشفتها الشركة في يونيو الماضي عند إطلاقها، حيث تتضمن مجموعة من الأدوات التي تسمح بتصميم وتطوير شخصيات رقمية بهيئة بشرية بتفاصيل دقيقة قريبة من الواقع.

ويعد أحد أبرز هذه الأدوات، هو النموذج اللغوي الصغير Nvidia Nemotron-4 4B NIM، الذي يتميز بصغر حجمه وما يتيحه من إمكانية التشغيل المباشر محلياً على الأجهزة، مما يتيح استجابات أسرع لاستفسارات الذكاء الاصطناعي مقارنة بالنماذج التقليدية الأكبر حجماً.

إلى جانب Nemotron-4 4B NIM، تعتمد شخصيات البشر الرقمية في اللعبة، على شريحة Audio2Face-3D NIM من "إنفيديا" لتوفير رسوم متحركة ديناميكية عالية الدقة من حيث تفاصيل الوجه ودقة حركاته، بالإضافة إلى نماذج ذكية من خدمة Whisper للتعرف على الكلام، وتقنيات شركة Elevenlabs لتصميك أصوات الشخصيات لتكون أكثر بشرية وواقعية.

تصنيفات

قصص قد تهمك