قبل مؤتمر أبل.. هاتف هواوي ثلاثي الطي يتلقى 2.7 مليون طلب شراء مسبق

time reading iconدقائق القراءة - 4
هاتف هواوي ثلاثي الطي Mate XT القادم. 9 سبتمبر - Huawei - Huawei
هاتف هواوي ثلاثي الطي Mate XT القادم. 9 سبتمبر - Huawei - Huawei
القاهرة-الشرق

حقق هاتف "هواوي" الأحدث ثلاثي الطي Mate XT رقماً غير مسبوق في معدل طلبات الشراء المسبقة، مسجلاً 2.7 مليون طلب خلال ساعات قليلة فقط من إتاحته على متجرها الإلكتروني، بحسب "بيزنس إنسايدر".

هذا الهاتف الذي يُعد الأول من نوعه في العالم، سيتم إطلاقه قبل ساعات من مؤتمر أبل السنوي المقرر، الاثنين، للإعلان عن أحدث منتجاتها، بما في ذلك هواتف "آيفون 16".

فيما سيتم الكشف عن هاتف هواوي الجديد خلال حدث خاص يُعقد في وقت لاحق في الصين، وأظهرت الصور الرسمية التي نشرتها الشركة التصميم النهائي للهاتف، إذ يأتي بلونين هما "الأحمر مع لمسات ذهبية"، و"الرمادي الداكن"، بجانب توفره بخياري تخزين "512 جيجابايت"، و"1 تيرابايت"، مع ذاكرة عشوائية تبلغ 16 جيجابايت.

تصميم مميز

ويأتي الهاتف الجديد بتصميم نحيف للغاية على مستوى سُمك كل قطعة من قطع هيكله الثلاث، إلى جانب التصميم المختلف لمنصة الكاميرا الخلفية للهاتف، والذي من المتوقع أن يقدم شاشة تصل سعتها إلى 10 بوصات عند فك طي جميع أجزائه.

كما يأتي مع تصميم ثلاثي الطي، وهو ما يُمثل تحدياً هندسياً لهواوي، ولكنه يوفر ميزة جديدة تتمثل في إمكانية استخدام جزء من الشاشة الرئيسية كواجهة خارجية عندما يكون الجهاز مطوياً.

واستفادت هواوي من خبرتها السابقة في تصميم الهواتف القابلة للطي، مثل Mate X وMate X2، لتطوير هذا الجهاز، ورغم ذلك، لم يتم الكشف حتى الآن عن حجم الشاشة أو المعالج المستخدم في الهاتف.

توقيت دقيق

ويأتي إطلاق الهاتف في توقيت حساس، إذ يُظهر بوضوح رغبة هواوي في التنافس المباشر مع "أبل" التي تشهد تراجعاً في السوق الصيني، أحد أكبر أسواقها الدولية.

جدير بالذكر أن السوق الصيني شكل نحو 17% من مبيعات أبل خلال الربع المالي الذي انتهى في 29 يونيو الماضي، إذ شهدت الشركة انخفاضاً ملحوظاً في اهتمام المستهلكين، ووصل الأمر إلى حد خروج أجهزة "آيفون" من قائمة الهواتف الخمسة الأكثر مبيعاً في السوق الصينية في تلك الفترة.

وكانت هواوي واحدة من أكبر الشركات المصنعة للهواتف الذكية في العالم قبل أن تتعرض لعقوبات أميركية صارمة في عام 2019، ما أدى إلى تراجع مبيعات هواتفها الذكية بشكل كبير نتيجة لعدم قدرتها على الحصول على أحدث أشباه الموصلات.

ولكن هواوي استطاعت التغلب على هذه العقبات، إذ حققت عودة قوية العام الماضي بعد أن طورت معالجاتها الخاصة، وفي أبريل الماضي، أطلقت الشركة سلسلة هواتف جديدة، ويبدو أن Mate XT سيكون جزءاً من استراتيجيتها لتعزيز مكانتها في السوق.

ووفقاً لتقرير صادر عن مؤسسة IDC الإحصائية، شهدت شركات الهواتف الذكية المحلية مثل "فيفو، وهواوي، وشاومي" نمواً كبيراً في حصصها السوقية خلال الربع الثاني من هذا العام، في حين سجلت أبل انخفاضاً بنسبة 3% في حصتها السوقية مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

وعلى الرغم من أن السعر لم يُعلن بعد، فإن هواوي قد دخلت في منافسة مباشرة مع أبل في الفئة السعرية نفسها، فهاتف الشركة الصينية Pura 70، الذي أُطلق في أبريل الماضي، يُباع بسعر 5499 يوان (774 دولاراً) في حين يبدأ سعر "آيفون 15" من 5999 يوان (843 دولاراً)، بينما النسخ المتقدمة من كلا الهاتفين، مثل "آيفون15 برو"، و"بيورا 70 ألترا"، تتراوح أسعارها عند 1400 دولار.

تصنيفات

قصص قد تهمك