بيع جيتار أسطورة الروك ريك كلابتون بـ625 ألف دولار

time reading iconدقائق القراءة - 2
جيتار كان يملكه ويعزف عليه إريك كلابتون في مزاد جوليان في هارد روك كافيه بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة - 15 نوفمبر 2021. - REUTERS
جيتار كان يملكه ويعزف عليه إريك كلابتون في مزاد جوليان في هارد روك كافيه بمدينة نيويورك بالولايات المتحدة - 15 نوفمبر 2021. - REUTERS
نيويورك- أ ف ب

أعلنت دار "جوليانز" للمزادات، الأحد، بيع جيتار كان يملكه أسطورة الروك والبلوز الإنجليزي، إريك كلابتون مقابل 625 ألف دولار، وهو أعلى سعر سُجل لقطعة في المزاد الذي ضم قطعاً تخصّ مجموعة من أبرز نجوم موسيقى الروك وقاربت إيراداته خمسة ملايين دولار. 

وشهد المزاد بيع نحو 1000 قطعة مختلفة استخدمها مشاهير كثر بينهم، فريق "بيتلز" و"جانز إن روزس" و"نيرفانا" ومايكل جاكسون وإيمي واينهاوس وويتني هيوستن وليدي جاجا وإلفيس بريسلي و"رولينج ستونز،" خلال مزاد أقيم الجمعة والسبت.

ومن بين الآلات الأخرى التي شملها المزاد، جيتار من نوع "جيبسون إكسبلورر" استخدمه العازف ذي إيدج مع فرقة "يو تو" عام 1976، وبيع مقابل 437 ألفاً و500 دولار، إضافة إلى جيتار آخر من نوع "فندر ستراتوكاستر" استخدمه الموسيقي في فرقة "بينك فلويد" ديفيد جيلمور، وبيع مقابل 200 ألف دولار.

لكنّ الرقم الذي سجله جيتار كلابتون أدنى بكثير من المبلغ القياسي الذي حققه جيتار عائد لمغني نيرفانا كورت كوباين استخدمه الأخير خلال حفلة "إم تي في أنبلاجد" الشهيرة العام 1993، بقيمة 6 ملايين دولار في مزاد لدار "جوليانز" العام الماضي.

وأثار كلابتون، جدلاً منذ بداية جائحة فيروس كورونا من خلال مواقفه المناهضة للتطعيم ورفضه لتدابير الإغلاق العام.

اقرأ أيضاً: