أشبال نمور مهددة بالانقراض تجد موطناً جديداً في الأرجنيتن

time reading iconدقائق القراءة - 2
شبلان من نوع  Panthera onca في الحديقة الوطنية بتشاكو بالأرجنتين- 2 نوفمبر 2022.  - REUTERS
شبلان من نوع Panthera onca في الحديقة الوطنية بتشاكو بالأرجنتين- 2 نوفمبر 2022. - REUTERS
بوينس آيرس-رويترز

أُطلق سراح شبلين من النمور الأميركية وأمهما في حديقة أرجنتينية، الثلاثاء، بعد نجاح جهود تربيتهما في الأسر للمساعدة في حماية هذه الفصيلة من خطر الانقراض.

وتعود الأم إمباريتي إلى حديقة إيبيرا الوطنية في مقاطعة كورينتس شمال شرقي الأرجنتين، وهذه المرة مع صغارها بعد 8 أشهر في حديقة الإمبينيترابل الوطنية في تشاكو، حيث تزاوجت مع والدهما.

وباعتباره أحد الحيوانات المفترسة الكبيرة، يلعب النمر الأميركي دوراً مهماً في ضمان صحة النظام البيئي الأوسع، لكن الصيد وسوء التغذية وقلة الفرائس جعلت هذه الفصيلة قريبة بشكل خطير من الانقراض، لكن النظرة المستقبلية أفضل. 

وبعد 70 عاماً من اختفاء النمر الأميركي من حديقة إيبيرا الوطنية، فإنه يعود بفضل الجهود المبذولة لمنعه من الانقراض، إذ من المقرر أيضاً إطلاق سراح اثنين من النمور الأميركية الأخرى اللذين ولدا في عام 2021 في حديقة الإمبينيترابل الوطنية في المستقبل القريب.

وتجلب الأشبال الجديدة تنوعاً وراثياً مهماً لـ 12 نمراً يعيشون حالياً في الحديقة التي تقع بالقرب من حدود الأرجنتين مع البرازيل وباراجواي.

ويعيش حالياً ما بين 200 و250 نمراً أميركياً في الأرجنتين في الوقت الحالي، وتحتل 5 % فقط من الأراضي التي كانت تقطن فيها ذات يوم.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات