عرض أزياء "كريستيان ديور" أمام الأهرامات.. ومصر تطالبها بالاستثمار

time reading iconدقائق القراءة - 3
عارضة أزياء تقدم أحد تصميمات كريستيان ديور أمام أهرامات الجيزة في مصر. 3 ديسمبر 2022  - AFP
عارضة أزياء تقدم أحد تصميمات كريستيان ديور أمام أهرامات الجيزة في مصر. 3 ديسمبر 2022 - AFP
القاهرة-أ ف بالشرق

قدمت "كريستيان ديور"، السبت، مجموعتها لخريف 2023 عند أهرامات الجيزة قرب القاهرة، في أول عرض لدار الأزياء الفرنسية الراقية في مصر.

وسار عارضو الأزياء بملابس المجموعة الجديدة أمام المعالم التاريخية في الموقع الأثري الشهير الذي أضيء خصيصاً للعرض.

وهذا العرض هو الثاني لدار أزياء أوروبية هذا العام في معلم أثري مصري، ففي أكتوبر، قدّم مصمم الأزياء الإيطالي ستيفانو ريتشي مجموعته في معبد حتشبسوت الأثري في الأقصر أقصى جنوب مصر.

واستضاف مجمع أهرام الجيزة في السنوات الأخيرة خصوصاً حفلات موسيقية ومعارض للفن المعاصر، في ظل سعي مصر إلى إعادة استقطاب السياح إلى البلاد بعد تراجع أعداد الزائرين في السنوات التي أعقبت أحداث 25 يناير 2011.

وبحث وزير التموين والتجارة الداخلية المصري علي المصيلحي، الأحد، مع رئيس بيت دار "كريستيان ديور" جيروم بودي، والعضو المنتدب للشركة بيير دي مايجريه، والرئيس والعضو المنتدب لشركة "فيميكس"، فرص الاستثمار المتاحة أمام الشركة في السوق المصرية.

وذكر جهاز تنمية التجارة الداخلية التابع للوزارة، في بيان، أن الاجتماع شهد استعراض منظومة التجارة في مصر وقياس مدى شهية السوق المصرية في استيعاب منتجات الشركة من خطوط الموضة الحديثة في ظل ما يشهده الاقتصاد المصري من زخم وحراك كبير وتحقيق معدلات نمو تفوق الكثير من الاقتصاديات الرائدة والناشئة على حد سواء.

وأضاف أنه تم استعراض أهم مقومات السوق المصرية وقدرتها على استيعاب هذا النمط من المتاجر العالمية في ضوء رفع كفاءة منظومة التجارة الداخلية في مصر وتعظيم آلياتها وتواجد مراكز تجارية حديثة تستقطب الكثير من شرائح المجتمع.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات