الملياردير الياباني مايزاوا يختار 8 فنانين لرحلة حول القمر

time reading iconدقائق القراءة - 3
المليونير الياباني مايزاوا مع الفنانين الذين سيرافقونه في رحلة حول القمر  9 ديسمبر- 2022 - REUTERS
المليونير الياباني مايزاوا مع الفنانين الذين سيرافقونه في رحلة حول القمر 9 ديسمبر- 2022 - REUTERS
واشنطن-أ ف ب

أعلن الملياردير الياباني يوساكو مايزاوا، أسماء الأشخاص الثمانية الذين سيرافقونه عام 2023، في رحلة حول القمر، على متن صاروخ لـ"سبايس إكس" يجري تطويره.

وجرى الإعلان عن هذه المهمّة الفضائية التي تحمل اسم "دير مون" عام 2018. وكان مايزاوا قد أشار إلى أنّه يرغب في دعوة ستة إلى ثمانية فنّانين، قبل أن يتيح للأشخاص التقدّم بترشيحاتهم إلكترونياً.

وتضمّ اللائحة منسّق الأسطوانات والمنتج الأميركي ستيف أوكي، واليوتيوبر الأميركي تيم دود، والفنّان التشيكي ييمي إيه.دي، والمصوّر الإيرلندي ريانون آدم، والمصوّر البريطاني كريم إليا، والمخرج الأميركي بريندان هول، والممثّل الهندي ديف جوشي، والمغنّي الكوري الجنوبي توب.

وقد حدّد اسمين احتياطيين، هما المتزلّجة الأميركية كايتلين فارينغتون، والراقصة اليابانية ميو.

وقال مايزاوا عبر "يوتيوب": "آمل أن يدرك الجميع حجم المسؤولية التي ينطوي عليها حدث مغادرة الأرض، والاتجاه نحو القمر ثم العودة"، معتبراً أنهم "سيستفيدون كثيراً من هذه التجربة، وآمل أن يستخدموا ذلك لخير الكوكب والبشرية".

وتستغرق الرحلة الفضائية ستة أيام من دون الهبوط على سطح القمر، بحسب الموقع الإلكتروني للمهمّة.

ويُفترض أن تتمّ هذه الرحلة على متن صاروخ "ستارشيب" المطّور من شركة "سبايس إكس"، الذي سيشكّل أقوى صاروخ يجري بناؤه على الإطلاق.

ومع أنّه أجرى رحلات جوية ناجحة وتمكّن من الهبوط، إلّا أنّ الصاروخ لم يُنجز بعد رحلة اختبارية مدارية. وكان رئيس "سبايس إكس" إيلون ماسك، قد وعد مراتٍ عدّة أن يتمّ التوصّل إلى هذا الهدف قبل نهاية عام 2022.

وكان يوساكو مايزاوا، مؤسّس أكبر متجر ملابس إلكتروني في اليابان، زار محطّة الفضاء الدولية على متن صاروخ "سويوز" روسي العام الماضي، في رحلة كلّفت بحسب وسائل الإعلام 10 مليارات ين (73 مليون دولار).

اقرأ أيضاً:

تصنيفات