انزعج من التزامها الديني.. روبرت مردوخ ينفصل عن خطيبته

time reading iconدقائق القراءة - 3
إمبراطور الإعلام روبرت مردوخ خلال حضوره بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس. 10 سبتمبر 2017 - REUTERS
إمبراطور الإعلام روبرت مردوخ خلال حضوره بطولة الولايات المتحدة المفتوحة للتنس. 10 سبتمبر 2017 - REUTERS
نيويورك-أ ف ب

فسخ الملياردير روبرت مردوخ، صاحب مجموعة "نيوز كورب" الإعلامية العملاقة، خطوبته بعد أقل من شهر على إعلانه عنها عبر الصحافة، وفق مجلة "فانيتي فير" الأميركية.

وكان مقرراً أن يتزوج قطب الإعلام (92 عاماً)، المولود في أستراليا والحائز على الجنسية الأميركية منذ عام 1985، من آن ليزلي سميث، وهي مرشدة دينية سابقة لدى شرطة لوس أنجلوس (66 عاماً).

ونقلت المجلة عن مقربين من مردوخ، الذي تقدّر "فوربس" ثروته بأكثر من 17 مليار دولار، أن الخطوبة فُسخت فجأة بسبب انزعاج الملياردير من الالتزام الديني لخطيبته.

وروى مردوخ في تصريحات أدلى بها، الشهر الماضي، لصحيفة "نيويورك بوست"، إحدى المطبوعات التي يملكها، أنه طلب يد سميث للزواج في يوم عيد القديس باتريك في 17 مارس الماضي، وكان مُقرراً أن يتزوج الثنائي في نهاية الصيف.

وتطلّق مردوخ في أغسطس 2022 من زوجته الرابعة، عارضة الأزياء الأميركية جيري هال، بعد حياة مشتركة استمرت 6 سنوات.

ويملك مردوخ، مئات الوسائل الإعلامية، خصوصاً في الولايات المتحدة، حيث له شركات تدير قناة "فوكس نيوز" الإخبارية النافذة، وصحيفتي "وول ستريت جورنال" و"نيويورك بوست" اليمينية في نيويورك، كما يملك في بريطانيا صحيفتي "ذي صن" و"تايمز"، فضلاً عن صحف في أستراليا.

وكان الملياردير متزوجاً بين عامي 1956 و1967 من باتريشا بوكر، وهي مضيفة جوية أسترالية، ثم ارتبط بزواج ثان لأكثر من 30 عاماً حتى سنة 1999 من الصحافية البريطانية أنّا مان، التي تقاضت أكثر من مليار دولار إثر انفصالها عنه، بحسب معلومات صحافية نُشرت حينها.

وبعد بضعة أيام على طلاقه الثاني، تزوج مردوخ من ويندي دينج، وهي سيدة أعمال من أصول صينية متخرجة من جامعة يال، إلى حين طلاقهما في نيويورك سنة 2013، و لمردوخ ستة أبناء من زيجاته المختلفة.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات