الأردن يحتفل بزفاف ولي العهد وسط حضور دولي

time reading iconدقائق القراءة - 4
ولي العهد الأردني الأمير حسين وقرينته الأميرة رجوى السيف في موكب ملكي بشوارع عمان. 01 يونيو 2023 - AFP
ولي العهد الأردني الأمير حسين وقرينته الأميرة رجوى السيف في موكب ملكي بشوارع عمان. 01 يونيو 2023 - AFP
عمان-أ ف ب

شهد الأردن، الخميس، مراسم عقد قران ولي العهد الأمير الحسين بن عبد الله، على السعودية رجوة آل سيف، بحضور مسؤولين وملوك وأمراء، من منطقة الشرق الأوسط والعالم.

واستقل العروسان موكباً من السيارات يعرف بـ"الموكب الأحمر"، وجالا شوارع العاصمة عمان لتحية الجمهور. 

وعقد القران في قصر زهران، الذي بني في عمان منتصف خمسينيات القرن الماضي، واحتضن حفلات زفاف ملكية سابقة، منها عقد قران الملك عبد الله الثاني، وقبله الملك الراحل الحسين بن طلال.

وعقب انتهاء مراسم عقد القران، صدرت إدارة ملكية بمنح رجوة آل سيف لقب أميرة، لتصبح الأميرة رجوة الحسين.

ووقع الأمير الحسين (28 عاماً) والأميرة رجوة (28 عاماً) عقد قرانهما بوجود إمام الحضرة الهاشمية الشيخ أحمد الخلايلة، وبحضور عائلتيهما ونحو 140 ضيفاً.

وجرى استقبال الضيوف من قبل الملك عبد الله بن الحسين وعقيلته الملكة رانيا في قصر زهران، على نغمات معزوفات القوات المسلحة قبل وصول العروس برفقة شقيق العريس الأمير هاشم بن عبد الله الثاني في سيارة "فانتو في" صنعت عام 1968.

وارتدت العروس فستاناً أبيضاً مع طرحة طويلة، وتزينت بتاج فضي اللون. وارتدى ولي عهد الأردن بدلة سوداء مطرزة باللون الذهبي، تشابه تصميم بدلة عرس والده التي ارتداها كذلك جدهما الملك عبد الله الأول.

احتفالات شعبية وحضور دولي

ووقع على العقد كذلك العاهل الأردني ووالد العروس خالد آل سيف، وولي العهد الأسبق الأمير حسن بن طلال عم الملك.

وتزينت شوارع المملكة بصور العروسين ولافتات كتب عليها "نفرح بالحسين"، بينما اصطف آلاف الأردنيين على جانبي مسار موكب العرس الملكي لمشاهدة العروسين، والاحتفال بهما.

وحضر ولي عهد أبو ظبي خالد بن محمد بن زايد، ووالدة أمير قطر الشيخة موزة، والرئيس العراقي عبد اللطيف رشيد، وولي عهد الكويت الشيخ مشعل الصباح، وملك ماليزيا عبد الله أحمد شاه، وسلطان بروناي حسن بلقيه، وولي عهد النرويج الأمير هاكون وغيرهم.

كما حضر الحفل أمير ويلز وليام وزوجته الأميرة كيت ميدلتون، وعقيلة الرئيس الأميركي جيل بايدن، وملك هولندا فيليم ألكساندر وعقيلته، وملك بلجيكا فيليب والأميرة إليزابيث، وولي العهد الدنماركي فريدريك كريستيان وزوجته.

والأمير حسين أكبر أبناء الملك عبدالله والملكة رانيا، وأصبح وليا للعهد في يوليو 2009 حين كان في الـ15 من عمره.

وأنهى الأمير دراسته الثانوية في مدرسة "كينجز أكاديمي" في الأردن في 2012، ودرس التاريخ الدولي في جامعة جورج تاون في الولايات المتحدة، قبل أن يتلقّى، كما والده وجده الملك حسين، دروساً عسكرية.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات