حادث سقوط جديد لبايدن خلال حفل تخرج عسكري

time reading iconدقائق القراءة - 3
الرئيس الأميركي جو بايدن خلال سقوطه في حفل تخرج بالأكاديمية العسكرية في كولورادو. 01 يونيو 2023 - AFP
الرئيس الأميركي جو بايدن خلال سقوطه في حفل تخرج بالأكاديمية العسكرية في كولورادو. 01 يونيو 2023 - AFP
واشنطن-وكالات

تعرّض الرئيس الأميركي جو بايدن لحادث سقوط خلال حفل تخرج في أكاديمية القوات الجوية الأميركية في ولاية كولورادو، لكنه لم يصب بأذى.

وصافح بايدن (80 عاماً) عسكرياً متخرجاً، ثم بدا وكأنه يبحث عن طريق للخروج من المسرح، إلا أنه تعثر وسقط، ثم نهض على ركبة واحدة، ليتدخل أفراد الحراسة الخاصة للرئيس، وساعدوه على الوقوف سريعاً، ليعود إلى مقعده.

وبعد مساعدة بايدن على الوقوف، أشار الرئيس خلفه إلى ما تعثرت به خطاه فيما يبدو. وخالط بعد ذلك المسؤولين وارتسمت ابتسامه على وجهه.

وغرد بن لابولت، المتحدث باسم البيت الأبيض، على تويتر قائلاً إن بايدن بخير. وأضاف: "كان هناك كيس من الرمل على خشبة المسرح بينما كان يصافح".

وقالت كارين جان بيير، المتحدثة باسم البيت الأبيض للصحافيين في وقت لاحق: "إنه بخير تماماً".

وهذه ليست المرة الأولى التي يسقط فيها بايدن، إذ سبق له أن تعرض في يونيو 2022 إلى موقف مشابه، بعدما سقط خلال قيادته دراجته الهوائية بالقرب من منزله الشاطئي في ولاية ديلاوير.

 ووقع ذلك الحادث عندما كان بايدن يمارس رياضة ركوب الدراجة الهوائية مع زوجته جيل قرب المنزل الذي يقضيان فيه عطلهما في "ريهوبوث بيتش" في ديلاوير، وخلال توجهه للتحدث إلى بعض الأشخاص الذين تجمعوا لالتقاط الصور له. 

وبايدن هو أكبر شخص سناً يتولى منصب الرئيس، ويترشح لإعادة انتخابه في عام 2024. ويبلغ خصمه الجمهوري الرئيسي، دونالد ترمب، 77 عاماً هذا الشهر.

وفي فبراير الماضي، قال أطباء إن بايدن يتمتع بصحة جيدة وصالح لاضطلاع بمهام منصبه، وإن الرئيس لا يشرب الكحول، ولا يدحن، ويمارس التدريبات الرياضية خمس مرات في الأسبوع "على الأقل".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات