بعد 2000 عام.. العثور على جثتين متحجرتين في موقع بركان بومبي

time reading iconدقائق القراءة - 4
حديقة بومبي الأثرية تنشر صورة لرفات شخصين متحجرين جراء بركان فيزوف قبل 2000 عام - AFP
حديقة بومبي الأثرية تنشر صورة لرفات شخصين متحجرين جراء بركان فيزوف قبل 2000 عام - AFP
بومبي -أ ف ب

عُثر على بقايا رفات شخصين قضيا في ثوران بركان فيزوف قبل نحو 2000 عام في موقع تنقيب عند أطراف مدينة بومبي الأثرية، بحسب مسؤولين عن الموقع الأثري الإيطالي لوكالة الأنباء الفرنسية.

وعُثر على الضحيتين خلال عمليات تنقيب في سيفيتا جوليانا، التي تقع على بعد نحو 700 متر شمال غرب بومبيي، في فيلا تطل على خليج نابولي، كما عُثر سابقاً على إسطبل وبقايا 3 جياد، ويعتقد الباحثون أن الرفات يعود لشاب ورجل ثري يبلغ من العمر 40 عاماً.

وبومبي المدينة المنكوبة التي طمرها الرماد بعد ثوران بركان فيزوف سنة 79 بعد الميلاد، تعد ثاني أكثر موقع، جذباً للسياح في إيطاليا بعد الكولوسيوم، حيث استقبلت العام الماضي نحو 4 ملايين زائر.

ويعد الموقع الأثري الواسع الممتد على مساحة 44 هكتاراً، هو الأثر الباقي من إحدى أغنى مدن الإمبراطورية الرومانية التي ما زالت تحتفظ بهيئتها الأصلية، بعد أن طمرتها طبقات الرماد الكثيف، بما في ذلك جثث الضحايا.

وفي حين تستمر أعمال التنقيب في موقع بومبي، فإن حركة السياحة توقفت بسبب إجراءات مكافحة فيروس كورونا، حيث بلغ إجمالي عدد الإصابات بفيروس كورونا 1.38 مليون في إيطاليا، تماثلت 540 ألفاً للشفاء فيما بلغ عدد الوفيات 49 ألفاً و261 حالة.