بطلة مصرية "حامل" وعدوى كورونا وتلوث النهر.. أبرز لقطات أولمبياد باريس

time reading iconدقائق القراءة - 7
لاعبة السلاح الطبيبة المصرية ندى حافظ في صورة متداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي - Twitter
لاعبة السلاح الطبيبة المصرية ندى حافظ في صورة متداولة عبر وسائل التواصل الاجتماعي - Twitter
باريس/ دبي -AWPالشرق

شهدت منافسات ثالث أيام دورة الألعاب الأولمبية في باريس 2024، الاثنين، لقطات لافتة على المستوى الإنساني، إذ تألقت طبيبة مصرية في منافسات السلاح رغم ظروف حملها في الشهر السابع، فيما أصيب سباح بريطاني بعدوى فيروس كوفيد غداة فوزه بميدالية فضية.

كما تلقى سباح أميركي مفاجأة سارة من زوجته فور خروجه من حوض السباحة وفوزه بميدالية برونزية، فيما تجددت المخاوف بشأن "تلوث" مياه نهر السين وتأثير ذلك على الرياضات المائية. 

تألق مصرية في الشهر السابع

كشفت المصرية ندى حافظ أنها شاركت في منافسات السلاح في أولمبياد باريس، وتركت انطباعاً جيداً رغم ظروف حملها في الشهر السابع.

وحققت ندى (26 عاماً) مفاجأة ببلوغ دور الـ16 في منافسات السلاح، الاثنين، بعد أن حولت المصنفة 26 تأخرها معظم الوقت أمام الأميركية إليزابيث تارتاكوفسكي المصنفة السابعة إلى فوز 15-13.

لكن ندى، التي تعمل طبيبة في القاهرة، واجهت صعوبة أمام الكورية الجنوبية جيون ها-يانج لتخسر 15-7 وتودع الأولمبياد.

وبعد ساعات من المباراة فاجأت ندى الجميع بمنشور عبر إنستجرام تحت عنوان "رياضية أولمبية في الشهر السابع من الحمل".

وأوضحت بعد مشاركتها الثالثة في الأولمبياد "ما بدا أمامكم أثناء النزال لم تكن مواجهة بين شخصين، بل ثلاثة أشخاص، أنا ومنافستي وطفلي الذي لم يظهر للنور بعد".

وأضافت: "تقاسمت مع طفلي تحديات بدنية وعاطفية، فترة الحمل كانت صعبة في حد ذاتها ولكن الاضطرار إلى الكفاح للحفاظ على التوازن بين الحياة والرياضة لم يكن أقل تعباً، لكنه كان يستحق، يغمرني الفخر بالوصول لدور 16، وأنا محظوظة بثقة زوجي وعائلتي للتمكن من الوصول لهذه المكانة".

كوفيد يصيب سباحاً

بعد يوم واحد من حصول البريطاني آدم بيتي على ميدالية فضية بسباق 100 متر صدراً بالسباحة، أعلن الفريق البريطاني إصابته بفيروس كورونا، دون تحديد ما إذا كان بإمكانه الاستمرار في بقية المنافسات أم لا.

ويعتقد البعض أن مرض بيتي قلل من فرص فوزه بالسباق للمرة الثالثة على التوالي بعد ذهبيتي ريو وطوكيو.

تلوث نهر السين

وتجددت المخاوف بشأن جودة مياه نهر السين بعد إلغاء التدريبات بمنافسات الترياتلون لليوم الثاني على التوالي لتلوث المياه.

وأعلن المنظمون تأجيل سباق الترياتلون للرجال قبل ساعات فقط من موعده المقرر صباح، الثلاثاء، بعد إجراء فحص لمياه نهر السين الساعة 3.30 صباحاً، والذي وجد أن مستويات التلوث لا تزال مرتفعة للغاية بحيث لا يمكن للرياضيين السباحة فيها بأمان.

وقال المنظمون في بيان، إن الأمطار الغزيرة، التي هطلت على باريس يومي الجمعة والسبت، أجبرتهم على "تغيير موعد السباق لأسباب صحية"، وفق صحيفة "الجارديان" البريطانية.

وأضاف البيان: "بالنظر إلى أحدث معلومات الطقس، فقد تقرر تغيير موعد سباق الترايثلون للرجال في 31 يوليو الساعة 10:45 صباحاً، ومن المقرر أن يقام سباق الترايثلون للسيدات في نفس اليوم الساعة 8 صباحاً".

وكان المنظمون يأملون إقامة المنافسات دون مشكلة، خاصة بعد إنفاق ملايين الدولارات في إطار جهود تنقية المياه استعداداً للأولمبياد.

وحظرت السباحة في نهر السين طيلة أكثر من قرن. ولكن منذ عام 2015، أنفق المنظمون نحو 1.5 مليار دولار لضمان نهر أنظف للألعاب، وللسماح للباريسيين بالسباحة فيه بعد ذلك.

ميدالية وطفل جديد

ربما فاز رايان ميرفي بالميدالية البرونزية في سباق 100 متر ظهراً للرجال، لكن السباح الأميركي السعيد ابتسم كثيراً في لا ديفينس أرينا، الاثنين، عندما رفعت زوجته لافتة بعد حفل توزيع الميداليات لتعلن أنهما سيرزقان بطفلة.

وتزوج ميرفي، الفائز بسبع ميداليات أولمبية، من بريدجيت كونتينين العام الماضي، وقال السباح (29 عاماً) إنهما سيستقبلان طفلا في يناير.

وأضاف ميرفي في تصريحات للصحافيين: "لذلك عندما كنت أتجوّل حول حوض السباحة، كانت بريدجيت تحمل لافتة مكتوب عليها، رايان إنها فتاة وقد عرفت جنس الطفل".

وتابع: "كانت تلك هي المرة الأولى التي عرفت فيها ذلك. بالتأكيد كنت أعلم أنها حامل، ولكن كانت تلك هي المرة الأولى التي أعرف فيها نوع الجنين. لقد اعتقدنا بصراحة أنه سيكون صبياً، وكان كل من تحدثنا معه يعتقد أنه سيكون صبياً. لذلك، من المثير حقاً أن ننجب طفلاً وستكون فتاة".

وصعد ميرفي إلى منصة التتويج في هذا السباق في آخر ثلاث دورات أولمبية بحصوله على الميدالية الذهبية في ريو والبرونزية في طوكيو.

تصنيفات

قصص قد تهمك