ترمب: من الممتع مشاهدة مداهمة الشرطة لطلاب جامعة كولومبيا

time reading iconدقائق القراءة - 3
الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب خلال فعالية انتخابية في ويسكونسن. 1 مايو 2024 - Bloomberg
الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب خلال فعالية انتخابية في ويسكونسن. 1 مايو 2024 - Bloomberg
ويسكونسن -الشرقرويترز

اعتبر الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب، أن "من الممتع مشاهدة" شرطة نيويورك، وهي تداهم مبنى بـ"جامعة كولومبيا"، تحصّن به طلاب معارضون للحرب التي تشنها إسرائيل على قطاع غزة، ووصف المتظاهرين بأنهم "طائشون غاضبون ومتعاطفون مع حماس".

وقال المرشح الجمهوري لانتخابات الرئاسة الأميركية لأنصاره خلال تجمع انتخابي، الأربعاء، في بلدة وكيشا بولاية ويسكونسن: "نيويورك كانت تحت حصار الليلة الماضية"، وأشاد بقوات الأمن التي ألقت القبض على نحو 300 محتج.

وكان ترمب يتحدث عن انتشار الاحتجاجات المعارضة للحرب الإسرائيلية على غزة في أنحاء الولايات المتحدة خلال الأيام الماضية. واتهم جمهوريون مسؤولي جامعات بـ"غض الطرف" عن الخطابات التي يعتبرون أنها "معادية للسامية".

استقبال فلسطينيين من غزة

وفي حديثه عن التقارير الإعلامية التي أشارت إلى خطط إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن لقبول لاجئين من غزة، قال ترمب موجهاً حديثه إلى أنصاره: "بلداتكم وقراكم ستقبل الآن أفراداً من غزة ومناطق أخرى مختلفة"، وتفاعل الحضور مع تعليقات ترمب بإطلاق صيحات الاستهجان.

وذكرت شبكة CBS News الأميركية، أنها حصلت على وثائق حكومية داخلية تظهر أن مسؤولين أميركيين يناقشون خيارات مختلفة لإعادة توطين فلسطينيين نزحوا جراء الحرب في غزة، بعد اجتيازهم مجموعة من الاختبارات.

وقالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، الأربعاء، إن الإدارة تدرس خطة لنقل بعض اللاجئين الفلسطينيين، الذين تربطهم صلة قرابة بمواطنين أميركيين.

والأسبوع الماضي، وصف ترمب الاحتجاجات المعارضة للحرب في غزة، بأنها مدفوعة بـ"كراهية هائلة"، مشيراً إلى أن أعمال العنف التي وقعت في مسيرة للقوميين البيض عام 2017 في شارلوتسفيل، بولاية فيرجينيا، عندما كان رئيساً كانت "صغيرة" بالمقارنة.

وكان ترمب ينظم تجمعات انتخابية، الأربعاء، في ولايتي ويسكونسن وميشيجان اللتين تشهدان منافسة قوية، حيث تظهر استطلاعات رأي أن بايدن يتفوق بفارق نقطة واحدة مئوية قبل انتخابات الخامس من نوفمبر المقبل.

وتمثل زيارة ترمب إلى الولايتين الحاسمتين أول فعاليات حملته الانتخابية الكبرى منذ بدء محاكمته الجنائية في نيويورك في 15 أبريل، التي اتهم فيها بتزوير سجلات تجارية تتعلق بدفع أموال مقابل صمت نجمة إباحية تقول إنه ارتبط معها بعلاقة عام 2006، كان من شأنها التأثير على مسعاه للترشح لانتخابات 2016 الرئاسية.

تصنيفات

قصص قد تهمك