Black Panther: Wakanda Forever يتصدر شباك التذاكر الأميركي

الممثلة لوبيتا نيونغو في العرض الأول لفيلم Black Panther: Wakanda Forever في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، 26 أكتوبر 2022. - REUTERS
الممثلة لوبيتا نيونغو في العرض الأول لفيلم Black Panther: Wakanda Forever في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، 26 أكتوبر 2022. - REUTERS
لوس أنجلوس-أ ف ب

تصدّر فيلم Black Panther: Wakanda Forever (النمر الأسود: واكاندا للأبد)، شباك التذاكر في صالات السينما الأميركية في عطلة نهاية الأسبوع، وفق الأرقام التي أعلنتها شركة "Exhibitor Relations" المتخصصة، الأحد.

ومع تحقيقه 180 مليون دولار من الإيرادات المقدّرة، بين الجمعة والأحد، في الولايات المتحدة وكندا، احتل هذا الفيلم من عالم "مارفل" المرتبة 13 من بين أكثر الأفلام ربحا في التاريخ في الأسبوع الاول لإطلاقها، وفقا لموقع Box Office Mojo المتخصص، وعلى الصعيد الدولي، حقق الفيلم 150 مليون دولار إضافي، ليصبح إجمالي إيراداته 330 مليون دولار.

ويقدّم فيلم Black Panther تحية لتشادويك بوزمان، نجم الفيلم الأول منه والذي توفي عام 2020 بسرطان القولون عن 43 عاماً، ويظهر الممثل في الإصدار الجديد مرات عدة خلال في مشاهد استذكار للماضي.

ويعتبر Black Panther، أول فيلم لبطل خارق أسود، وحقق أكثر من 1,3 مليار دولار من الإيرادات، ورشّح لـ7جوائز أوسكار بينها أفضل فيلم سنة 2019.

وحل في المركز الثاني بالإيرادات فيلم  البطل الخارق Black Adam، الذي بقي متصدّراً شباك التذاكر في أميركا الشمالية لمدة 3 أسابيع، مع تحقيقه إيرادات بلغت 8,6 ملايين دولار.

وهذا الفيلم مقتبس من قصص "دي سي كوميكس" المصوّرة ويؤدي فيه دواين جونسون دور تِث آدم، وهو عبد قديم يتمتع بقوى خارقة، وجد بعد تحرره من السجن الذي أمضى فيه زمنا طويلا جدا أن العالم تحوّل واصبح عدائيا.

وحافظ على المركز الثالث الفيلم الكوميدي الرومانسي Ticket to Paradise (تذكرة إلى الجنة)، بإيرادات تجاوزت 6.1 ملايين دولار في أميركا الشمالية، في حين حقق نحو 150مليون دولار عالمياً.

ويشارك في بطولته جوليا روبرتس وجورج كلوني اللذان يؤديان دوري زوجين سابقين يضعان خلافاتهما جانباً ويسافران إلى بالي لمحاولة منع زواج ابنتهما الذي يعتبرانه متسرعاً جداً.

وجاء فيلم Lyle, Lyle, Crocodile المقتبس من كتاب للأطفال في المركز الرابع محققا إيرادات بلغت 3,2 ملايين دولار.

وتراجع إلى المركز الخامس فيلم Smile (ابتسامة) محققاً 2,3 مليون دولار، لتبلغ إيرادته عالمياً 209 مليون دولار منذ طرحه في 23 سبتمبر الماضي.

وينتمي الفيلم إلى فئة الرعب النفسي، إذ يتناول قصة معالِجة تعاني اضطرابات بعدما شهدت حدثاً مروعاً يرتبط بأحد مرضاها.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات