أحمد فهمي لـ"الشرق": "العارف" نقلة في مشواري الفني 

time reading iconدقائق القراءة - 5
الفنان المصري أحمد فهمي - المكتب الإعلامي لقنوات mbc
الفنان المصري أحمد فهمي - المكتب الإعلامي لقنوات mbc
القاهرة -خيري الكمار

يعيش الممثل المصري أحمد فهمي حالة من النشاط الفني، ما بين سينما وتلفزيون ومسرح، حيث يأتي ذلك بعدما حظي بردود فعل واسعة خلال الأسابيع الأخيرة، بعد تمرده على الطابع الكوميدي، وظهوره بشكلٍ مختلف في فيلم "العارف" الذي يُعرض بالسينمات حالياً، حيث يُجسد دور شخص يُدعى "راضي".

ويرى أحمد فهمي أن إيرادات فيلم "العارف"، التي تجاوزت 50 مليون جنيه مصري (3.17 مليون دولار)، بمثابة إنجاز كبير وأعادت الثقة إلى شباك التذاكر مجدداً، خصوصاً بعد فترة خمول طيلة عامين بسبب جائحة كورونا، إذ إن تحقيق الأفلام لإيرادات جيدة يشجع المنتجين على إنتاج أعمالٍ باستمرار بلا تخوف.

و"العارف" من بطولة أحمد عز، ومحمود حميدة، واللبنانية كارمن بصيبص، ومصطفى خاطر، والعمل سيناريو وحوار محمد سيد بشير، وإخراج أحمد علاء الديب.

استعداد نفسي 

وكشف أحمد فهمي، خلال حواره مع "الشرق"، كواليس التحضير لدوره في "العارف"، خصوصاً أنه تطلب منه جهوداً ضخمة على المستوى البدني والنفسي، قائلاً: "درست الشخصية من الناحية النفسية وبهدوءٍ شديد مع المخرج أحمد علاء الذي كان دائم المتابعة لكل مشهد حتى خرج بهذا الشكل".

وقال إن "الفيلم توافر فيه كل عناصر النجاح، بداية من الإخراج مروراً بالإنتاج وطاقم العمل بلا استثناء، نهاية بالتصوير في أكثر من دولة"، مؤكداً أن أبطال الفيلم بذلوا جهوداً ضخمة لإخراج العمل على مستوى عالٍ من الاحترافية.

وأوضح أنه كان يسعى لتقديم نفسه بعيداً عن الكوميديا، من خلال التعاون مع نجم متميز في عالم الأكشن، قائلاً: "كنت واثق أننا سنحقق طفرة فنية، وهو ما لمسته من ردود فعل الجمهور".

مغامرة 

وأعرب فهمي عن سعادته البالغة بعدما حظي بردود فعل إيجابية كونه خرج من "عباءة الكوميديا"، وتفاعل الجمهور معه، قائلاً: "الأهم عندي جودة الدور ومدى تحقيقه نقلة في مشواري، فأنا أحب المغامرة سواء على مستوى التمثيل أو التأليف".  

وأوضح أن "الأدوار الكوميدية من أصعب الشخصيات التمثيلية"، لافتاً إلى أنّ المُمثل المُحترف هو من يُجيد تقديم جميع الألوان الفنية ولا يُصنف في إطارٍ واحد.

السفاح 

وكشف أحمد فهمي عن مشروعه الفني الجديد، إذ يستعد لتصوير مسلسل خلال الأسابيع القليلة المُقبلة، يحمل اسم "السفاح"، مؤكداً أن العمل بعيد تماماً عن الكوميديا، وأحداثه مستوحاة من قصة حقيقية.

وأوضح أنّ المسلسل مكوّن من 8 حلقات فقط، ومن المُقرر عرضه عبر منصة "شاهد"، وهو من تأليف محمد صلاح العزب، وورشة كتابة تضم إنجي أبو السعود وعماد مطر، ومن إخراج أحمد علاء الديب.

ووصف الشخصية التي سيُقدمها في "السفاح" بقوله: "معقدة ومركبة"، إذ يواصل التحضيرات من فترة طويلة بالتعاون مع المخرج، قائلاً إنّ "المشروع بمثابة تحدّ كبير في تقديم الأدوار المُختلفة، لذلك أواصل عقد جلسات عمل حتى الآن بشأن وضع اللمسات النهائية".

وفي ضوء خوضه تجربة تقديم مسلسل من 8 حلقات فقط، قال أحمد فهمي إنّ "الجمهور العربي صار يتجه لمشاهدة المسلسلات التي تكون عدد حلقاتها محدودة، خصوصاً أنها تكون بعيدة عن المطّ والتطويل".

نشاط سينمائي 

وأشار إلى تعاقده على بطولة 4 أفلام جديدة، منهما فيلمان مع المنتج أحمد السبكي، ومثلهما مع شركة "سينرجي فيلمز"، موضحاً أنّ عملاً وحيداً منها تدور أحداثه في إطار كوميدي.

وأوضح أنه يتعاون مع المُمثل هشام ماجد في فيلم جديد كمؤلف، إذ جرى تجهيز فكرة هذا العمل قبل 11 عاماً تقريباً، لافتاً إلى أن بيومي فؤاد سيُشارك في بطولة هذا الفيلم.

ونفى المُمثل المصري ما تردد مؤخراً عن تعاقده على الجزء الثاني من فيلم "كازابلانكا"، مؤكداً أنّ هذا الكلام عارٍ تماماً عن الصحة، "لم أوقع على المشروع حتى الآن، رغم الانتهاء من كتابة السيناريو، وهناك جلسات عمل تجمع المخرج بيتر ميمي بالأبطال".

عمل مسرحي 

ويخوض أحمد فهمي تجربة فنية جديدة، من خلال الوقوف على خشبة المسرح لأول مرة، حيث تعاقد مؤخراً على بطولة مسرحية كوميدية.

وأوضح أن المسرحية سيُشاركه فيها هنا الزاهد، وبيومي فؤاد وويزو، ومن إخراج أوتاكا، ومن المُفترض تقديمها في نوفمبر المُقبل.