أكاديمية الأوسكار تحرم ويل سميث من حضور الفعاليات 10 سنوات

time reading iconدقائق القراءة - 3
ويل سميث وجادا بينكيت سميث يقفان على السجادة الحمراء خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار رقم 94 في هوليوود، لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة. 27 مارس 2022 - REUTERS
ويل سميث وجادا بينكيت سميث يقفان على السجادة الحمراء خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار رقم 94 في هوليوود، لوس أنجلوس، كاليفورنيا، الولايات المتحدة. 27 مارس 2022 - REUTERS
لوس أنجلوس- رويترز

قررت أكاديمية هوليوود للأفلام، الجمعة، حرمان ويل سميث من المشاركة في أي حفلة أو حدث تنظمه لـ10 سنوات، عقاباً على الصفعة التي وجهها إلى نظيره كريس روك في حفلة توزيع جوائزها نهاية مارس الماضي.

وكتب مجلس إدارة أكاديمية فنون السينما وعلومها خلال اجتماع عقده أنه قرر "عدم السماح لسميث بالمشاركة في أي حدث أو برنامج تنظمه الأكاديمية، حضورياً أو افتراضياً".

استقالة ويل

ووافقت الأكاديمية على طلب الاستقالة المقدم من ويل سميث الأسبوع الماضي، لكنها لم تسحب منه جائزة أوسكار أفضل ممثل التي تلقاها الشهر الماضي عن دوره في فيلم "كينج ريتشارد".

والأربعاء، أعلنت الأكاديمية، أنّها طلبت من سميث مغادرة حفل توزيع جوائز الأوسكار إثر صفعه زميله الفكاهي كريس روك لكنّه رفض.

وقالت الأكاديمية في بيان "إنّنا وإذ نرغب بأن نوضح أنّه طُلب من سميث أن يغادر الحفل لكنّه رفض، فإنّنا ندرك أيضاً أنّه كان بإمكاننا التعامل مع الموقف بشكل مختلف".

وأضافت الأكاديمية في بيانها أنّ مجلس إدارتها باشر الأربعاء النظر في "الإجراءات التأديبية الواجب اتّخاذها ضدّ ويل سميث لانتهاكه سياسات الأكاديمية، بما في ذلك الاتصال الجسدي غير المناسب، والسلوك المسيء أو الخطير، وتقويض نزاهة الأكاديمية".

"أعتذر"

وأوضح البيان أنّ الأكاديمية أرسلت إلى سميث إخطاراً مدّته 15 يوماً على الأقلّ تبلغه فيه بأنّ مجلس إدارتها سيصوّت بشأن الانتهاكات التي ارتكبها والعقوبات التي قد تفرض عليه من جراء ذلك، في مهلة ستتيح للممثّل "الفرصة لكي يتم الاستماع إليه من خلال ردّ مكتوب".

وكان سميث قدّم الاثنين عبر "إنستجرام" اعتذاره لزميله كريس روك على صفعه خلال الحفل بسبب دعابة سخر فيها الممثل الفكاهي من الرأس الحليق لجيدا بينكت سميث، زوجة الممثل الهوليوودي المصابة بداء الثعلبة.

ومنذ الواقعة التزم روك علناً الصمت بشأن الصفعة، لكنّه خرج عن صمته الأربعاء الماضي على خشبة مسرح في بوسطن خلال إحيائه حفلاً بيعت كلّ تذاكره.

وقال الممثل الفكاهي في مستهلّ عرضه مخاطباً الحشد "كيف قضيتم عطلة نهاية الأسبوع؟"، مشيراً إلى أنّه لم يحضّر أيّ نكات بشأن الصفعة لإلقائها على مسمع الجمهور. ونقلت عنه مجلة فارايتي قوله أمام الجمهور: "إذا جئتم لسماع ذلك فلديّ عرض كامل كتبته قبل نهاية الأسبوع الماضي".

وأضاف: "ما زلت أحاول نوعاً ما استيعاب ما حدث"، مؤكّداً أنّه "في مرحلة ما سأتحدّث عن هذا الهراء، وسيكون الأمر جدياً ومضحكاً".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات