مصر.. محمد فؤاد يلجأ للقضاء بعد حذف أغنية من يوتيوب

time reading iconدقائق القراءة - 3
الفنان المصري محمد فؤاد - فيسبوك - الحساب الرسمي
الفنان المصري محمد فؤاد - فيسبوك - الحساب الرسمي
القاهرة-الشرق

قدم الفنان المصري محمد فؤاد، بلاغاً إلى النائب العام، الأحد، ضد شركة "قنوات"، اتهمها فيه بحذف أحدث أغانيه "أحكي لك" من موقع "يوتيوب".

وفوجئ جمهور فؤاد، بحذف الأغنية عقب مرور ساعات من طرحها، بعد أن حققت نحو نصف مليون مشاهدة.

أغنية "أحكي لك"، من كلمات أسامة محرز، وألحان وليد سعد، وتوزيع خالد نبيل، وتقول: "أحكي لك عنها أقولك إيه غير إنها هي، اللي أنا حبيتها.. وحبها سر وعايش فيا.. ماكنتش بتحكي ومطمنة في الكون غير ليا، كانت تحكي لي عن حب جديد بسهولة كده عادي".

ونشر فؤاد، البلاغ، على صفحته الرسمية على موقع "فيسبوك"، وقال: "بلاغ إلى السيد النائب العام من الفنان محمد فؤاد ضد شركة قنوات لانتهاكها حقوق الملكية والسطو  على القناة الرسمية للفنان.. والتعامل عليها من دون حق أو سند قانوني أو تفويض شخصي منه بذلك.. وإغلاق أغنية (أحكي لك) على القناة الرسمية على يوتيوب".

في المقابل، قال نزيه مسعود، محامي شركة قنوات، لـ"الشرق": "محمد فؤاد تعاقد مع الشركة عام 2013 على تقديم ألبوم غنائي، وتقاضى المقابل المادي ولم ينفذ الألبوم، وبعد مطالبات عدة لم نصل إلى حل، ولجأنا إلى المحكمة الاقتصادية، وما زالت القضية متداولة ولم يتم الفصل بها ثم فؤجئنا بطرحه أغنيات مع شركة أخرى، وحفاظاً على حقوق الشركة أرسلنا إلى إدارة يوتيوب، فحذفت الأغنية، كما أنني خلال الساعات القادمة سوف أقدم بلاغات ضده إلى النائب العام".

أزمات سابقة

كانت أزمات سابقة، وقعت بين محمد فؤاد وشركة قنوات، قبل عامين تقريباً، بسبب الإخلال ببنود التعاقد، المُتعلقة بألبوم "يا سلام".

وأصدر محمد فؤاد، آنذاك، بياناً قال فيه إنّ: "ما تدعيه  شركة قنوات عبر بيان لها على المواقع الإلكترونية، وعبر الصحافه كذباً، بأن بينها وبينه عقد مباشر أو أية اتفاقات ملزمة له أو أي عقد احتكار أو حصوله على أية مبالغ مالية منها أو خلافه، وقيامها بوهم الجميع بأنها كما لو كانت متعاقدة معه وهذا ما ينفيه الفنان محمد فؤاد".