تايلور سويفت تكتسح تصنيف "بيلبورد" بألبوم Midnights

time reading iconدقائق القراءة - 3
تايلور سويفت على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز MTV Video Music Awards في مركز Prudential في نيوارك - 28 أغسطس 2022 - AFP
تايلور سويفت على السجادة الحمراء في حفل توزيع جوائز MTV Video Music Awards في مركز Prudential في نيوارك - 28 أغسطس 2022 - AFP
نيويورك-أ ف ب

دخلت المغنية تايلور سويفت التاريخ الموسيقي الأميركي الاثنين، عبر احتلال 10 أغنيات من ألبومها الجديد Midnights المراتب العشر الأولى ضمن تصنيف "بيلبورد هوت 100"، في سابقة من نوعها.

وبحسب "بيلبورد"، هذه أول مرة منذ 64 عاماً يحقق فيها أي فنان مثل هذا الإنجاز، وقد تفوقت تايلور سويفت بذلك على مغني الراب درايك الذي نجح في احتلال تسعة من المراكز العشرة في التصنيف في سبتمبر 2021.

وكان إطلاق تايلور سويفت في 21 أكتوبر الفائت ألبومها العاشر Midnights، المنتظر من محبيها والذي عادت فيه المغنية الأميركية إلى نمط موسيقى البوب، قد تسبب بأعطال على خدمة سبوتيفاي، قبل أن يحصد الرقم القياسي "لأكثر الألبومات استماعاً في يوم واحد"، وفق ما أعلنت المنصة العملاقة في مجال المحتويات الصوتية بالبث التدفقي.

وعبرت المغنية البالغة 32 عاماً عبر تويتر عن ذهولها من احتلال الألبوم لهذا التصنيف.

وبيّن تصنيف "بيلبورد" أن أغنية Anti‐Hero احتلت في الأسبوع الممتد بين 21 أكتوبر و27 منه، صدارة الترتيب مع 59,7 مليون استماع، متقدمة على أغنية Lavender Haze التي حلت ثانية مع 41,4 مليون استماع، ثم Maroon، وبعدهم Snow on the Beach التي تعاونت فيها مع لانا ديل ريي.

وحقق الألبوم أفضل انطلاقة في تصنيف "بيلبورد 200" منذ ألبوم "25" للمغنية البريطانية أديل سنة 2015.

وتتمحور الأغنيات الثلاث عشرة في الألبوم بالكامل على موضوع منتصف الليل، وقد ابتعدت فيه سويفت عن اللون الذي طبع ألبوميها السابقين اللذين أصدرتهما خلال جائحة كورونا Evermore و Folklore (الفائز بجائزة جرامي لأفضل ألبوم سنة 2021). وتصب موسيقى Midnights   أكثر في خانة موسيقى الإلكترو البوب.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات