دب وحمار وطائرات.. أبرز 5 مواقف في حفل الأوسكار الـ95

time reading iconدقائق القراءة - 6
جيمي كيميل يمسك بحمار حقيقي في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ95 في لوس أنجلوس، الولايات المتحدة، 12 مارس 2023. - REUTERS - AFP
جيمي كيميل يمسك بحمار حقيقي في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ95 في لوس أنجلوس، الولايات المتحدة، 12 مارس 2023. - REUTERS - AFP
لوس أنجلوس-أ ف ب

بين ظهور دب وحمار على المسرح، وتحليق طائرتَين مقاتلتين وإطلالتين لنجمتي غناء وإطلاق دعابات في شأن صفعة ويل سميث الشهيرة..

في الآتي أبرز 5 محطات طبعت حفلة الأوسكار بنسختها الـ95 التي أُقيمت، الأحد، في هوليوود.

انطلاقة من السماء   

بعد مرور النجوم على السجادة التي كانت استثنائياً بلون الشمبانيا لا الأحمر، انطلقت حفلة الأوسكار بتحليق مقاتلتين أميركيتين من طراز "اف-18" على علو 300 متر ، فوق مسرح دولبي في هوليوود حيث أُقيمت، في تلميح إلى فيلم "Top Gun: Maverick" ومؤدّي دور البطولة فيه النجم توم كروز.

وصلتان غنائيتان لريهانا وليدي جاجا   

عاودت النجمة ريهانا الظهور على خشبة المسرح، بعد أسابيع قليلة من تأديتها في المباراة النهائية لبطولة كرة القدم الأميركية (سوبر بول) في حدث كشفت خلاله أنها حامل بطفلها الثاني، وأدّت ريهانا أغنية "Lift Me Up" التي كانت مُرشحة في فئة أفضل أغنية.

و"Lift Me Up" هي من فيلم البطل الخارق "Black Panther: Wakanda Forever"، وتنطوي على تحية للممثل الراحل تشادويك بوسمان الذي أدّى دور البطولة في الجزء الأول من الفيلم.

كذلك، قدمت ليدي جاجا التي كانت أغنيتها مُرشحة في الفئة نفسها، عرضاً حياً مع تأدية أغنية "Hold My Hand" المأخوذة من الجزء الثاني من "Top Gun"، ولم يكن مقرراً حضورها في الأساس بسبب انشغالها في "تصوير فيلم"، وفق منتجي حفلة الأوسكار.

أما ليني كرافيتز، فوجّه من خلال تأدية أغنية "Calling All Angels"، تحية إلى كل نجوم السينما الذين توفوا خلال العام الفائت. وقدّم كرافيتز النجم جون ترافولتا الذي ذرف دموعاً عقب تطرّقه إلى أوليفيا نيوتن-جون التي تشارك معها بطولة فيلم "Grease"  وتوفيت في أغسطس الفائت.

شخصية دبّ وحمار حقيقي   

وسُجّل في الاحتفال حضور شخصية دب في إشارة إلى الفيلم الكوميدي الأسود "Cocaine Bear" الذي يتناول قصة دب يتناول حزماً من الكوكايينK عقب إلقائها من إحدى الطائرات فوق جنوب الولايات المتحدة، بالإضافة إلى حمار ظهر في فيلم "ذي بانشيز أوف إنيشيرين".

وبينما أُحضر حمار فعلي إلى المسرح، تنكّر أحد الممثلين بزيّ دب ضخم، في خطوة أكدت مخرجة "كرايزي بير" إليزابيث بانكس أنها تؤشر إلى أهمية العالم الرقمي في المجال السينمائي.
وقالت مازحة "هكذا كان ليبدو الدب من دون المؤثرات الخاصة".

ولم يتردد الممثل كولين فاريل الذي يؤدي دور البطولة في "The Banshees of Inisherin"، في إرسال قبلة إلى الحمار الذي ظهر على خشبة المسرح. إلا أنّ هذا الحيوان لم يكن نفسه الذي ظهر في العمل، على ما نقلت مجلة "فارايتي" عن أحد المصادر.

"Naacho Naacho" وعرض ممتع

دخلت أغنية "Naacho Naacho" الرائجة من الفيلم الهندي "RRR" التاريخ الأحد، إذ أصبحت أول أغنية من فيلم هندي تفوز بأوسكار أفضل أغنية، في فئة تنافست فيها مع أغنيتي ليدي جاجا وريهانا.

وأُقيم عرض حي على أنغام "Naacho Naacho" أمتع نجوم هوليوود الحاضرين في القاعة.

ويتناول فيلم "RRR" قصة روائية عن اثنين من الثوار في زمن الاستعمار، وتتناوب فيه مشاهد الحركة المطعّمة بمؤثرات بصرية خاصة.

صفعة لا تزال حاضرة   

وكانت صفعة ويل سميث للفكاهي كريس روك خلال حفلة الأوسكار العام الفائت، حاضرة في عدد من الدعابات هذه السنة.

وقال الفكاهي جيمي كيميل الذي تولى تقديم الأمسية، مازحاً في تعليق مستوحى من كلمات أغنية بعنوان "Getting Gigi With It" لويل سميث "إذ كان أيّ منكم مستاءً من نكتة وقرر استخدام يديه، لن يكون ذلك سهلاً، لأن على المعتدي المحتمل أن يمر بمجموعة من الأبطال الخارقين.  

بدوره، قال جيمي كيميل بلهجة مازحة أيضاً "لا حماقات هذا المساء".

كذلك قال كيميل بلهجة الدعابة "إذا أقدم أيّ كان في هذا المسرح على عمل عنيف في أي وقت خلال الاحتفال، ستفوزون بأوسكار أفضل ممثل وستتمكنون من إلقاء خطاب لمدة 19 دقيقة".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات