جوني ديب يفتتح الدورة الـ 76 لمهرجان كان بفيلم "Jeanne du Barry"

time reading iconدقائق القراءة - 3
جوني ديب ومايوين في مشهد من الفيلم الفرنسي "Jeanne du Barry". - facebook/festivaldecannes
جوني ديب ومايوين في مشهد من الفيلم الفرنسي "Jeanne du Barry". - facebook/festivaldecannes
باريس- دبي-أ ف بالشرق

يُفتَتح مهرجان كان السينمائي في 16مايو المقبل بفيلم "جان دو باري" (Jeanne du Barry) للمخرجة الفرنسية مايوين، على ما أعلن المنظمون الأربعاء، ويكرّس هذا الفيلم بقوة عودة النجم الأميركي جوني ديب إلى الشاشة الكبيرة.

وأوضح المهرجان في بيان أن "Jeanne du Barry" سوف يُعرض بعد مراسم افتتاح الدورة الـ 76 التي تنقلها مباشرة "فرانس تلفزيون" على الشاشة الصغيرة، وقناة "بروت" على الإنترنت.

ويعتبر "Jeanne du Barry" الفيلم الروائي السادس للممثلة والمخرجة الفرنسية البالغة 46 عاماً، بعد "Polisse" الحائز جائزة لجنة التحكيم عام 2011، و"My King" و"DNA" وسواهما.

يُعد "Jeanne du Barry" أول إنتاج دولي مشترك بين مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي وفرنسا، وأول فيلم من تمويل السعودية للتنافس على العرض الافتتاحي في مهرجان كان السينمائي.

وعلّق الرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي محمد التركي، قائلاً: "مايوين صانعة أفلام من طراز خاص، وJeanne du Barry أدلّ مثال على ذلك، بما ينطوي عليه من سرد شيّق وطاقم تمثيل استثنائي، وإنه لمن دواعي سرورنا المساهمة في صناعة الفيلم، ونتطلع مع الجمهور الدولي لمشاهدته لأول مرة عبر شاشة مهرجان كان السينمائي منتصف الشهر المقبل".

ويتناول الفيلم حياة "جان دو باري" محظية الملك لويس الخامس عشر، وقصة صعودها وسقوطها"، وتؤدي دورها المخرجة مايوين، أما ديب فيجسّد شخصية الملك الفرنسي، فيما يشارك في العمل أيضاً الممثلون الفرنسيون بيار ريشار، وبنجامان لافيرن، وإنديا هير.

يعود جوني ديب بقوة إلى الساحة السينمائية من خلال هذا الفيلم بعد المواجهة القضائية  التي حظيت باهتمام إعلامي واسع، بينه وبين زوجته السابقة أمبر هيرد بشأن اتهامات بالعنف الزوجي، والاتهامات المتبادلة بينهما بالتشهير. 

وسبق لمهرجان كان أن عرض مجموعة أفلام من بطولة جوني ديب (59 عاماً)، بينها "Fear and Loathing in Las Vegas" و"Pirates of the Caribbean"، وكذلك فيلم "The Brave" الذي تولى إخراجه في دورة عام 1997. 

اقرأ أيضاً:

تصنيفات