"Elemental" ثاني أقل أفلام بيسكار إيرادات في العرض الأول

time reading iconدقائق القراءة - 3
الممثلة الأميركية ميج دونيلي تصل إلى العرض الأول في الولايات المتحدة لفيلم "Elemental" في المتحف الأكاديمي للصور المتحركة في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، 8 يونيو 2023 - AFP
الممثلة الأميركية ميج دونيلي تصل إلى العرض الأول في الولايات المتحدة لفيلم "Elemental" في المتحف الأكاديمي للصور المتحركة في لوس أنجلوس، كاليفورنيا، 8 يونيو 2023 - AFP
لوس أنجلوس-رويترز

حقق فيلم الرسوم المتحركة "Elemental" من إنتاج شركة بيكسار إيرادات تُقدر بنحو 30 مليون دولار في بداية عرضه بالولايات المتحدة وكندا في مطلع هذا الأسبوع.
              
وبذلك يصبح الفيلم في المرتبة الثانية من حيث ضعف إيرادات العرض الأول في تاريخ بيكسار، التي شملت أعمالها أفلاما شهيرة مثل "Toy Story"، و "Finding Nemo".
              
وقالت شركة والت ديزني، موزعة فيلم"Elemental"، اليوم الأحد إن الفيلم حقق مبيعات في الخارج بلغت 15 مليون دولار أخرى لتصبح حصيلة الإيرادات الإجمالية 45 مليون دولار.
              
وبدأ عرض الفيلم في 3 أسواق دولية رئيسية فقط، على أن يعرض في بلدان أخرى خلال الأسابيع المقبلة.
              
وتدور أحداث الفيلم في مدينة "Elemental"، حيث تعيش شخصيات الفيلم الأساسية، الماء والنار والأرض والهواء، وتنشأ علاقة صداقة غير متوقعة بين النار والماء.
              
وعبر رئيس التوزيع المسرحي في ديزني توني تشامبرز، عن خيبة أمله بسبب مبيعات التذاكر الضعيفة التي حققها الفيلم محلياً، ونال  الفيلم ردود فعل إيجابية من النقاد والجماهير وأُطلقت حملات ترويجية كبيرة له.









وأشار تشامبرز إلى أن أفلام الحركة وأفلام الرسوم المتحركة المبنية على الشخصيات والقصص الأصلية تعاني منذ جائحة كوفيد-19.
              
كانت بيكسار تتطلع إلى الخروج من حالة الإحباط التي تعرضت لها بسبب ضعف إيرادات فيلم "Lightyear"  الذي عرضته العام الماضي ولم يحقق إيرادات سوى 226.7 مليون دولار على مستوى العالم.
              
وهذا الرقم ضئيل للغاية مقارنة مع إيرادات فيلمها السابق "Toy Story 4" في 2019 والتي بلغت مليار دولار.



اقرأ أيضاً:

تصنيفات