الضحية طفل والمخطِط طفل.. قتل أمام الكاميرا في مصر لبيع مشاهد الجريمة

time reading iconدقائق القراءة - 3
منظر عام من داخل مدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية بمصر خلال عاصفة رملية. 5 أبريل 2020 - REUTERS
منظر عام من داخل مدينة شبرا الخيمة بمحافظة القليوبية بمصر خلال عاصفة رملية. 5 أبريل 2020 - REUTERS
دبي-الشرق

قالت النيابة العامة في مصر، الخميس، إن التحقيقات التي أجرتها بشأن العثور على جُثمان طفل (15 عاماً) منزوعة أحشاؤه في مدينة شبرا الخيمة، اعترف الجاني خلالها بأن الجريمة تمت بتحريض من مواطن مصري مقيم بالكويت، والذي أكد أن الغرض منها بيعها ونشرها عبر مواقع إلكترونية تبثها مقابل "مبالغ مالية طائلة".

وأوضحت النيابة، في بيان، أن التحقيقات في القضية أفضت للوصول إلى مرتكب الجريمة، وتم استجوابه، إذ أقر بأن طفلاً مصرياً يقيم بدولة الكويت (جاوز 15 عاماً)، قد تعرف عليه عبر منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بتجارة الأعضاء البشرية، وطلب منه اختيار أحد الأطفال لسرقة أعضائه البشرية مقابل 5 ملايين جنيه (مصري).

وأضافت أن مرتكب الجريمة عرض الطفل على المواطن المصري المقيم في الكويت عبر تقنية "الفيديو كول"، ليطلب منه الأخير قتله تمهيداً لسرقة أعضائه، شريطة أن يتم نقل عملية انتزاع الأعضاء عن طريق التقنية ذاتها أيضاً، وأخبره بأنه سيتم إبلاغه بالخطوات التالية عقب ذلك.

وذكرت النيابة، في بيانها، أن الجاني بعدما نفذ ما طلب منه من جانب الطفل المصري المقيم في الكويت، كلفه أيضاً بتكرار الجريمة مع طفل آخر ليحصل على المبلغ المتفق عليه، إلا أنه تم القبض عليه قبل قيامه بذلك، فيما أوضحت النيابة أنها لم تعثر على "تجهيزات طبية تشير إلى أن المقصود هو تجارة الأعضاء البشرية".

قتل عبر تقنية "الفيديو كول"

وأشارت إلى أن الطفل المصري المقيم في دولة الكويت اعترف، بدوره، أنه طلب من الجاني ارتكاب الجريمة عبر تقنية "الفيديو كول"، وأنه رغب في الاحتفاظ بالمقاطع المرئية لواقعة قتل الطفل والتمثيل بجثمانه، من أجل بيعها ونشرها عبر المواقع الإلكترونية التي تبثها مقابل مبالغ مالية طائلة.

وأوضحت النيابة أنه تم التعرف على المتهم المصري المقيم بالكويت الذي استخدم خلال ارتكاب الجريمة هاتفاً ذكياً داخله شريحة اتصال يملكها والده.

وأضافت أن إدارة التعاون الدولي بمكتب النائب العام تواصلت بالجهات المختصة في الكويت، والإنتربول الدولي، ما ترتب عليه القبض على المتهم (المقيم بدولة الكويت) ووالده، وما بحوزتهما من أجهزة إلكترونية، حيث تم ترحيلهما إلى مصر.

ولفتت النيابة إلى أنه اعترف أيضاً بأنه قام بهذا الفعل مرات عدة، مؤكدةً أنه جار التحقق من صحة ذلك عن طريق فحص الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالمتهم ووالده الذي ضبطت معه وأنكر صلته بتلك الوقائع.

وكانت وسائل إعلام مصرية ذكرت، الجمعة الماضي، أنه تم العثور على جثة طفل (15 عاماً) مذبوحاً داخل شقة سكنية بشبرا الخيمة في محافظة القليوبية، وأن المجني عليه مبلغ عن اختفائه، منذ 15 أبريل الجاري.

تصنيفات

قصص قد تهمك