كريم عبد العزيز لـ"الشرق":"بيت الروبي" تجربة مختلفة.. و"الحشاشين" أهم أعمالي

time reading iconدقائق القراءة - 4
كريم عبد العزيز على الملصق الدعائي لفيلم "بيت الروبي" - المكتب الإعلامي للشركة المنتجة
كريم عبد العزيز على الملصق الدعائي لفيلم "بيت الروبي" - المكتب الإعلامي للشركة المنتجة
القاهرة-خيري الكمار

احتفل الفنان كريم عبد العزيز، بانطلاق عرض فيلمه الجديد "بيت الروبي"، في دور العرض المصرية، والذي يخوض به المنافسة في موسم أفلام عيد الأضحى 2023، قائلاً إن: "الفيلم يُعد تجربة مختلفة جديدة عليّ تماماً".

وقال كريم، خلال حواره مع "الشرق"، إنه تحمس للمشاركة في الفيلم، منذ المرة الأولى لقراءة السيناريو، كونه يحمل موضوعاً جديداً ومعاصراً، إذ يناقش العمل مجتمع "السوشيال ميديا" وما به من إيجابيات وسلبيات، وكذلك تأثيره على البيوت المصرية، من خلال "عائلة الروبي".

ويجدد كريم عبد العزيز، تعاونه الفني مع المخرج بيتر ميمي، للمرة الثالثة، من خلال الفيلم، "كان ذلك دافعاً كبيراً لي، للمشاركة في العمل، كما أنني أتعاون معه للمرة الرابعة في مسلسل (الحشاشين) لرمضان 2024".

ووصف بيتر بقوله: "مخرج كبير، ويعي جيداً للمشروع الذي يقدمه، لذلك أحب العمل معه لقدرته على إبراز جوانب فنية كثيرة موجودة بداخلي".

ويشارك في بطولة "بيت الروبي" كل من كريم محمود عبد العزيز، ونور، وتارا عماد، ومحمد عبد الرحمن، وشريف دسوقي، والعمل تأليف محمد الدباح وريم القماش، وإخراج بيتر ميمي.

تجربة الغناء 

وتحدث كريم عبد العزيز، عن تجربته الأولى في الغناء، من خلال فيلم "بيت الروبي"، والتي لن يخوضها مجدداً في أي مشروع فني مقبل، مبرراً ذلك بأن "صوتي لم يعجبني إطلاقاً".

وكشف عن رد فعله بعد الاستماع للأغنية في الكواليس، قائلاً: "عندما سمعت نفسي، اكتشفت أنني لا أغني، بل مجرد ترديد للكلمات فقط، لذلك لن أكرر موضوع الغناء مرة أخرى"، مازحاً بقوله: "لو اتعمل لي شريط كاسيت لن أشتريه". 

وأكد أنه قدم تلك التجربة، كونه يميل دوماً إلى التنوع الفني في أعماله، وعدم الثبات على وتيرة واحدة، مشدداً على ضرورة وأهمية الاختلاف والتنوع بالنسبة للفنان نفسه، لافتاً إلى إنه يقدم "بيت الروبي" بعد أعماله الأخيرة في "الاختيار" و"كيرة والجن"، فيما يستعد خلال الفترة المقبلة، للمشاركة في "الحشاشين" و"الفيل الأزرق 3".

"نمبر وان" 

وحول وصف البعض له بأنه "نمبر وان" السينما المصرية، باعتبار أن أفلامه تحقق إيرادات ضخمة جداً، قال: "لا أحب هذا اللقب إطلاقاً، ولا يشغلني من الأساس".

ويرى أنه "لا يوجد فنان (نمبر وان) بشكلٍ دائم، فقد أتصدر أنا شباك التذاكر في موسم معين، بينما تنتقل الصدارة لممثل آخر في موسم آخر وهكذا، الأهم أننا نعمل ونجتهد لتقديم أعمال فنية مهمة تنال إعجاب الجمهور، وتكون مؤثرة في صناعة السينما".

"الحشاشين" 

وتطرق كريم عبد العزيز، إلى مسلسله الجديد "الحشاشين" المقرر عرضه في موسم مسلسلات رمضان 2024، معتبراً أن "هذا المسلسل أكبر وأهم عمل فني أقدمه في حياتي".

وقال إن: "المسلسل ينتمي إلى الأعمال التلفزيونية ذات الميزانية الضخمة جداً، كما أن موضوعه مؤثر ويُقدم لأول مرة في الدراما المصرية".
 
وأكد أن ضيق الوقت وضخامة العمل، هما وراء خروج المسلسل من موسم دراما رمضان الماضي، وتأجيله إلى رمضان 2024، رغم إنجاز بعض المشاهد آنذاك، موضحاً أن "المشروع يحتاج لفترة تجهيزات طويلة، والإعداد له جيداً دون تعجل، لأن عمل بهذا الشكل والضخامة لا يتكرر كثيراً، لذلك يجب تقديمه في أفضل صورة".

وتابع أن "العمل التاريخي بشكلٍ عام، يحتاج لفترة تجهيزات طويلة، تفوق أي عمل فني آخر"، لافتاً إلى استئناف التحضيرات مؤخراً، تمهيداً لانطلاق التصوير خلال الفترة المقبلة، حيث إن التصوير سيكون في عدة دول أجنبية بجانب مصر.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات