أمير كرارة لـ"الشرق": فيلم "البعبع" مغامرة فنية.. والمنافسة لا تشغلني

time reading iconدقائق القراءة - 5
أمير كرارة على الملصق الدعائي لفيلم "البعبع" - facebook/AmirKarara
أمير كرارة على الملصق الدعائي لفيلم "البعبع" - facebook/AmirKarara
القاهرة-الشرق

قال الفنان أمير كرارة إنّ فيلم "البعبع"، الذي يعود به إلى السينما بعد غياب دام نحو 3 أعوام، يُعد تجربة فنية جديدة عليه تماماً، لم يسبق له تقديمها من قبل، مضيفاً: "لأول مرة أقدم عمل كوميدي في إطار أكشن".

وجاء ذلك على هامش احتفاله بالعرض الخاص لـ"البعبع"، الاثنين، حيث يشارك به في موسم أفلام عيد الأضحى 2023، بجانب أفلام "بيت الروبي"، و"تاج"، و"مستر إكس". 

وأكد كرارة لـ"الشرق"، أنه تحمس للعودة إلى السينما من خلال هذا الفيلم، "العمل مكتوب بشكل جيد جداً، والشخصية مختلفة علني، وكل العناصر الفنية مميزة ومتكاملة، فضلاً عن كونه فيلم عائلي يصلح لكل أفراد الأسرة". 

ويشارك في بطولة "البعبع" كل من ياسمين صبري، وباسم سمرة، ومحمد عبد الرحمن، ومحمد أنور، والعمل من تأليف إيهاب بليبل، وإخراج حسين المنباوي. 

 مغامرة وتحدي

واعتبر أمير كرارة، أن فيلم "البعبع" مغامرة وتحدي بالنسبة له، لاسيما وأن هذه المرة الأولى له التي يقدم فيها الكوميديا، على مستوى السينما والتلفزيون، إلا أنه قرر خوض التجربة لمفاجأة الجمهور، ومشاهدته في قالب فني غير معتاد عليه.

وقال إنّ: "الجمهور دوماً كان يشاهدني من خلال أعمال اجتماعية تعتمد على  الأكشن، وأعتقد أنه لم يكن يتوقع منّي تقديم الأكشن الكوميدي".

وأضاف "تمسكت بهذا الفيلم، بعد قراءة السيناريو من أول مرة، لأنني وجدت من خلاله الفرصة لتقديم شكل فني مختلف عليّا، كما أن الكوميديا قائمة على الموقف وليس الإيفيه". 

كواليس 

وكشف أمير كرارة، عن كواليس تنفيذ فيلم "البعبع"، موضحاً أن التصوير استغرق قرابة 8 شهور، إذ بدأ في شهر أكتوبر الماضي، وبعد أسابيع قليلة، توقف المشروع بشكلٍ مؤقت لانشغاله والمخرج حسين المنباوي بتصوير مسلسل "سوق الكانتو" الذي عُرض في موسم دراما رمضان الماضي، ليعود إلى استئناف المشروع بعد انتهاء إجازة عيد الفطر الماضي. 

وتابع أن "هذا الفيلم استغرق فترة تحضيرات طويلة قبل التصوير، إذ بذلت جهداً ضخماً في تلك التجربة الفنية"، موضحاً أن "البعبع" أكثر مشروع سينمائي استغرق منه كل هذا الوقت في التصوير. 

وتحدث عن تعاونه الفني الأول مع ياسمين صبري، من خلال "البعبع"، واصفاً إياها بقوله: "مجتهدة جداً في عملها، وتمتلك خفة ظل كبيرة، وتقدم الكوميديا بأسلوب خاص"، متابعاً أن طاقم العمل كله بلا استثناء كان لديه رغبة واسعة لتقديم فيلم كوميدي أكشن على مستوى عال من التميز والاحترافية.

المنافسة

وحول موقفه من المنافسة في موسم أفلام عيد الأضحى 2023، أمام كريم عبد العزيز، وتامر حسني وأحمد فهمي، قال أمير كرارة، إنه لم يتخوف من ذلك الأمر إطلاقاً، "المنافسة شيء جميل، وتسعدني بالطبع، خاصة وأنها مع أصدقائي من كبار النجوم".

وأوضح أن "المنافسة في تقديم الأعمال الفنية المميزة هي شيء مهم جداً للفنان والجمهور أيضاً"، معرباً عن أمله بأن تحظى كل الأفلام المنافسة، بإقبال جماهيري ضخم في مصر والوطن العربي، وأن تحقق نجاحات كبيرة، "يارب كلنا ننجح ونفرح".

توضيح 

وأشار إلى الجدل الذي أثير حوله الأسبوع الماضي، عبر منصات التواصل الاجتماعي، بعد حوار إذاعي له، وصرح وقتها بأنه لا يشاهد التلفزيون، أو يدخل السينما، ولا يستمع للموسيقى، وأكد أن "الأمر تم فهمه بشكلٍ خاطئ، والموضوع أخذ أكبر من حجمه". 

وأوضح أمير كرارة، مقصده من هذا التصريح، قائلاً: "كنت أقصد أنني لا أشاهد التلفزيون أو السينما في أثناء انشغالي بتصوير أعمالي الفنية، لعدم وجود الوقت لذلك"، متابعاً"اندهشت جداً من تفسير وفهم كلامي بهذا الشكل".

وعن إشادته بمسلسل "جعفر العمدة" بطولة محمد رمضان، في حوار تلفزيوني له، وأن هذا العمل حقق نجاحاً جماهيرياً غير مسبوق، في موسم دراما رمضان الماضي، بالتزامن مع عرض مسلسله "سوق الكانتو"، قائلاً إن: "هذا هو الواقع والحقيقة".

وتابع "محمد رمضان ومحمد سامي، يستحقان هذا النجاح وكذلك كل المشاركين في المسلسل، وسعدت بنجاحهما جداً".

اقرأ أيضاً:

تصنيفات

قصص قد تهمك