مسلسل "Futurama" يعود عبر منصة "ديزني +"

time reading iconدقائق القراءة - 2
الملصق الدعائي لمسلسل "Futurama" - Disneyplusinformer
الملصق الدعائي لمسلسل "Futurama" - Disneyplusinformer
باريس-أ ف ب

يعود الاثنين عبر منصة "ديزني +" مسلسل "Futurama"، الذي تولّى تأليفه مات جرينينج مُبتكر مسلسل "The Simpsons" الشهير، بعد وقف عرضه لـ10 سنوات، في مرحلة تشهد فيها المنصات الرقمية نجاحات مرتبطة بأفلام ومسلسلات التحريك المخصصة للبالغين.

ويتناول "Futurama" الذي يحمل رسائل فكاهية لاذعة وأُطلق سنة 1999، مغامرات شخصية فراي الذي يتولى توصيل طلبيات البيتزا في نيويورك وتعرّض لعملية تجميد ليلة رأس السنة عام 2000 ليستيقظ بعد ألف عام من الزمن الذي كان يعيش فيه، في عالم تقطنه روبوتات وكائنات فضائية مع السخرية من الإخفاقات التي حصلت في القرن الحادي والعشرين.

وفي الحلقات الجديدة التي ستُعرض بشكل أسبوعي، يواجه فراي وليلا وبندر ومختلف شخصيات المسلسل جائحةً وسلبيات ما يُعرف بالـ"بينج واتشينج" (المشاهدة المفرطة لمحتوى ترفيهي أو إعلامي معيّن) وتقلبات عملة بيتكوين الرقمية.

وفي مقابلة نقلتها "ديزني"، قال جون ديماجيو الذي يؤدي بصوته شخصية بيندر في النسخة الأصلية من المسلسل إنّ "كتّاب العمل ينجحون دائماً في مواكبة الأحداث الراهنة، على غرار "The Simpsons" نوعاً ما".

وليعرض مسلسل "Futurama" لمدة قياسية على غرار "The Simpsons" رغم النجاح الذي حققه إن على صعيد النقاد أو الجمهور.

وكانت محطة فوكس الأميركية أوقفت عرض المسلسل، وهو من نوع الخيال العلمي، مرة أولى عام 2003 بعد بث 4 مواسم منه، ثم أُعيد عرضه على شكل أفلام عبر "دي في دي" ثم عبر محطة "كوميدي تشانل"، قبل أن يُعاد وقف بثه مرة أخرى سنة 2013.

وفي فبراير 2022، أعلنت "هولو" التابعة لشركة "ديزني" والحائزة حقوق بث المسلسل في الولايات المتحدة عن إعادة عرض "The Simpsons" بعد توقف طويل.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات