فيلم Barbie يحقق 775 مليون دولار عالمياً في 10 أيام

time reading iconدقائق القراءة - 3
بطلة فيلم Barbie الممثلة الأسترالية مارجوت روبي تحضر حفلاً ترويجياً للفيلم في سول، كوريا الجنوبية. 2 يوليو 2023 - AFP
بطلة فيلم Barbie الممثلة الأسترالية مارجوت روبي تحضر حفلاً ترويجياً للفيلم في سول، كوريا الجنوبية. 2 يوليو 2023 - AFP
فرجينيا (الولايات المتحدة)-رويترز

تصدر فيلم Barbie يشباك التذاكر في أميركا الشمالية، إذ حقق 93 مليون دولار في عطلة نهاية الأسبوع، وفق تقديرات مؤسسة التحليلات الإعلامية "كومسكور".

وقالت كومسكور إن فيلم Barbie للمخرجة جريتا جرويج، وهو أعلى الأفلام التي قامت بإخراجها نساء تحقيقاً للإيرادات في عطلة نهاية الأسبوع الافتتاحية هذا العام، حقق إيرادات تخطت 351 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا منذ بدء عرضه في 21 يوليو وما يقرب من 775 مليون دولار عالمياً.

تدور أحداث فيلم Barbie حول الدمية الشهيرة التي ظهرت لأول مرة قبل أكثر من 60 عاماً، وتلعب بطولته مارجوت روبي مع ريان جوسلينج في دور كين العاشق الشهير لباربي.

ويواجه باربي منافسة في شباك التذاكر مع فيلم Oppenheimer للمخرج كريستوفر نولان والذي يدور حول الفيزيائي جيه. روبرت أوبنهايمر وصنع القنبلة الذرية.

وحقق Oppenheimer إيرادات تقدر بنحو 46.2 مليون دولار في أيام الجمعة والسبت والأحد، فيما وصفه محلل "كومسكور"، بول ديرجارابديان، بأنه "عطلة نهاية أسبوع ثانية مذهلة".

وأُطلق على الفيلمين معاً اسم "باربنهايمر"، في إشارة إلى الندرة النسبية لأن يكون العرض الأول لفيلمين بهذه الأهمية في نفس التوقيت.

وحقق فيلم Oppenheimer من توزيع شركة "يونيفرسال بيكتشرز" إيرادات بلغت 174 مليون دولار في الولايات المتحدة وكندا حتى الآن، فضلاً عن 400 مليون دولار في أنحاء العالم.

وفي المركز الثالث جاء فيلم Haunted Mansion من إنتاج "ديزني"، وهو يروي مغامرة امرأة وابنها لمعرفة إن منزلهما الجديد في جنوب الولايات المتحدة مسكوناً، وحقق الفيلم خلال عطلة نهاية الأسبوع إيرادات بلغت 24,2 مليون دولار.

وجاء فيلم الإثارة  Sound of Freedom في المركز الرابع من الترتيب مع إيرادات بلغت 12,4 مليون دولار.

أما في المركز الخامس فجاء فيلم Mission: Impossible - Dead Reckoning Part One من إنتاج "باراماونت" وهو الأحدث في هذه السلسلة من بطولة توم كروز، إيرادات بلغت 10,7 ملايين دولار.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات