وفاة مقدم برنامج المسابقات الأميركي الشهير بوب باركر عن 99 عاماً

time reading iconدقائق القراءة - 2
مقدم برنامج المسابقات الأميركي الشهير بوب باركر خلال تكريمه بحفل توزيع جوائز "Daytime Emmy" في هوليوود. 15 يونيو 2007 - REUTERS
مقدم برنامج المسابقات الأميركي الشهير بوب باركر خلال تكريمه بحفل توزيع جوائز "Daytime Emmy" في هوليوود. 15 يونيو 2007 - REUTERS
رويترز

أعلن روجر نيل المسؤول الإعلامي عن أنشطة بوب باركر مقدم برنامج الألعاب والمسابقات الشهير "ذا برايس إز رايت" (السعر صحيح) وفاة المذيع التلفزيوني المخضرم، السبت، عن عمر ناهز 99 عاماً.

وكان باركر وجهاً بارزاً على شاشات التلفزيون الأميركي على مدى نصف قرن، منها 35 عاماً مقدماً لبرنامج المسابقات الأشهر، وناشطاً في مجال حقوق الحيوان.

ونال باركر الذي قدم برنامجه من عام 1972 إلى عام 2007 ما يصل إلى 19 من جوائز "داي تايم إيمي"، وهي أهم الجوائز التلفزيونية في الولايات المتحدة. ولعب الراحل دوراً كوميدياً لا يُنسى في فيلم (هابي جيلمور) الذي لاقى نجاحاً كبيراً عام 1996.

وقال نيل إن باركر توفي صباح السبت، لأسباب طبيعية في منزله الذي يُقيم به منذ فترة طويلة في هوليوود هيلز بولاية كاليفورنيا.

وقدم باركر ملايين الدولارات لقضايا مناصرة للحيوان، منها تبرع بـ5 ملايين دولار لسفينة يبلغ وزنها 1200 طن تحمل اسمه وتديرها جمعية "سي شيبرد كونسيرفيشن سوسايتي"، لمنع سفن صيد الحيتان اليابانية من قتلها قبالة القارة القطبية الجنوبية.

ووزع باركر في برنامجه على مر السنين ما يزيد على 300 مليون دولار نقداً وجوائز مثل السيارات والأجهزة والرحلات.

اقرأ أيضاً:

تصنيفات