"برايم فيديو" على خطى "نتفليكس" في إضافة إعلانات لمحتواها

الخدمة ستنطلق الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وكندا

time reading iconدقائق القراءة - 2
شعارات 4 من أشهر شبكات بث المحتوى الترفيهي على الإنترنت على شاشة جهاز لوحي، من أعلى اليمين إلى اليسار أمازون برايم، ونتفلكس، وفي الأسفل من اليمين هولو وديزني بلس - Getty Images
شعارات 4 من أشهر شبكات بث المحتوى الترفيهي على الإنترنت على شاشة جهاز لوحي، من أعلى اليمين إلى اليسار أمازون برايم، ونتفلكس، وفي الأسفل من اليمين هولو وديزني بلس - Getty Images
نيويورك -أ ف ب

أعلنت منصة "برايم فيديو" للبث الرقمي التابعة لشبكة أمازون، الجمعة، أنها ستضيف إعلانات إلى محتواها اعتباراً من عام 2024، فيما ستزيد سعر الاشتراك بعروضها الخالية من الإعلانات.

وأعلنت الشركة على موقعها الإلكتروني "لمواصلة الاستثمار في محتوى مقنِع والاستمرار في زيادة هذا الاستثمار على المدى الطويل، بدءاً من أوائل عام 2024، ستتضمن عروض وأفلام "برايم فيديو" إعلانات محدودة".

وسيُطلق هذا العرض المدعوم بالإعلانات في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وألمانيا وكندا أوائل العام المقبل، ليصار إلى توسيعه لاحقاً إلى فرنسا وإيطاليا وإسبانيا والمكسيك وأستراليا خلال 2024، بحسب أمازون.

ولن يتغير سعر الاشتراك بالخدمة الأساسية من "برايم فيديو". مع ذلك، سيتمكن المشتركون من اختيار المحتوى الخالي من الإعلانات مقابل دفع 2,99 دولاراً إضافياً في الشهر في الولايات المتحدة، على أن يتم الإعلان عن سعر هذا الاشتراك في البلدان الأخرى لاحقاً، وفق المجموعة.

ولا تعتبر "أمازون" أول منصة للبث تقدّم هذا النوع من الاشتراكات، فقد أطلقت +Disney اشتراكاً مدعوماً بالإعلانات العام الماضي في الولايات المتحدة، بسعر أرخص من الاشتراك الخالي من الإعلانات، ثمّ وسّعت نطاقه لاحقاً ليشمل أوروبا. 

كما أطلقت منافستها الرئيسية، نتفليكس، هذا النوع من العروض حول العالم.

وتسعى منصات البث الرقمي إلى مواجهة الانخفاض في عدد المشتركين لديها، من خلال عروض مع إعلانات أو من دونها، أو عبر الحد من مشاركة كلمات المرور بين المستخدمين.

تصنيفات

قصص قد تهمك