مصر.. "الموسيقيين" تتنازل عن قضاياها ضد حمو بيكا

time reading iconدقائق القراءة - 3
نقيب الموسيقيين المصريين هاني شاكر - المكتب الإعلامي لقنوات mbc
نقيب الموسيقيين المصريين هاني شاكر - المكتب الإعلامي لقنوات mbc
القاهرة-خيري الكمار

رحبت نقابة المهن الموسيقية في مصر، باعتذار مؤدي المهرجانات الشعبية حمو بيكا، السبت، وأعلنت تنازلها عن الدعاوى القضائية التي قُدّمت ضده، وقضت بحبسه عامين، في قضية "اقتحام نقابة الموسيقيين".

وتقدّم بيكا، باعتذارٍ مكتوب ومسجل أيضاً، إذ نشر مقطع فيديو قصير، عبر صفحاته على منصات التواصل الاجتماعي، يظهر فيه بصحبة المحامي ياسر قنطوش، المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية.

وقال "بيكا": "اعتذرت للأستاذ هاني شاكر وأعضاء المجلس، والحمد لله تم التصالح والمسامح كريم، وبإذن الله خير، وحبيت اطمن أهلي وناسي".

قبول الاعتذار

وأصدرت نقابة المهن الموسيقية، بياناً صحافياً، بشأن تطورات أزمة حمو بيكا، حيث أكدت تنازلها عن جميع القضايا المُقدمة ضده.

وأفاد البيان بأنّ "بيكا تقدّم باعتذار مكتوب وسجل فيديو ونشره على صفحته، يعتذر لأعضاء مجلس إدارة النقابة والفنان هاني شاكر عن تجاوزه السابق، وقبل النقيب وأعضاء المجلس  الاعتذار، وكلف ياسر قنطوش، المحامي، بالتنازل عن الدعوى حفاظاً على مستقبله ومستقبل أسرته".

مطاردة هاني شاكر

وقال علاء عامر، المستشار القانوني لنقابة المهن الموسيقية، لـ"الشرق"، إنّ "حمو بيكا منذ صدور الحكم ضده وهو يطارد النقيب وأعضاء المجلس لمطالبتهم بالتنازل عن الدعوى حتى يستطيع تغيير الحكم لصالحه في الاستئناف، إذ إن الحكم الصادر ضده درجة أولى وما زال أمامه مراحل تقاضٍ متعددة".

ووصف عامر، الفنان هاني شاكر، بـ"الشخص الطيب الذي لا يُحب أن يتسبب في إيذاء أي شخص وأيضاً أعضاء المجلس"، مؤكداً أن التنازل عن القضية لا يُعني إطلاقاً قبوله كعضو بالنقابة، إذ يجب خضوعه للجنة اختبارات رسمية تضم في عضويتها كبار الموسيقيين في مصر، والتي سبق ورسب بها.

وكان حمو بيكا، اقتحم مقر النقابة، في أكتوبر 2019، متحدياً قرار هاني شاكر آنذاك، بعدم إحياء حفلات، وقال وقتها: "هغني غصب عن أي حد وفي ناس بتقول إن لازم يدفعوا 300 ألف عشان يخشوا النقابة اللي بتمنع أي شاب يكون له شعبية، أنا بيكم من غيركم هشتغل".

وهدد وقتها باقتحام النقابة وتكسيرها، وكذلك النزول للشارع هو وجمهوره من أجل إقالة الفنان هاني شارك من النقابة.