"الخائن".. دراما اجتماعية عن الحب والشك والانتقام

time reading iconدقائق القراءة - 3
سلافة معمار وقيس الشيخ نجيب في مشهد من مسلسل "الخائن" - mbc
سلافة معمار وقيس الشيخ نجيب في مشهد من مسلسل "الخائن" - mbc
دبي-الشرق

تنطلق أولى حلقات المسلسل الاجتماعي "الخائن"، عبر شاشة MBC1 وكذلك منصة شاهد، اعتباراً من يوم 5 نوفمبر الجاري، وتتناول الحلقات موضوعات وحكايات عن الحب والخيانة والشك والانتقام.

وتدور الأحداث، حول الدكتورة "أسيل" التي تكتشف خيانة زوجها المهندس "سيف" مع "تيا" أمام عائلة الأخيرة، رغم أنها تصغره بـ15 عاماً، لتنقلب حياة الأسرة رأسا على عقب، بعدما كانت حياتهما أقرب إلى المثالية.

ويشارك في بطولة المسلسل، كل من سلافة معمار، وقيس شيخ نجيب، ومرام علي، وريتا حرب، وجلال شموط.

ووصفت سلافة معمار، تفاصيل شخصية "أسيل" التي تُجسدها في مسلسل "الخائن" قائلة: "امرأة تحاول أن تكون مثالية، وهي ذكية وصاحبة شخصية قوية، ورغم أن لديها ماضٍ أثر سلباً على نفسيتها، وتسعى لتأسيس عائلة مليئة بالحب والاستقرار، إلا أن الحياة لا تسير دوماً وفق مخططاتها".

وأوضحت سلافة، في بيانٍ صحفي، إن المسلسل قائم على تيمة الحياة الزوجية والخيانة وفكرة العلاقات طويلة الأمد، معتبرة أن "هذه التيمة تربح دوماً في الدراما، وهي تتطرق إلى الكثير من التفاصيل المتعلقة بالعلاقة بين الرجل والمرأة والعشيقة".

دراما نفسية

ومن جانبه، كشف قيس الشيخ نجيب، تفاصيل شخصية "سيف" الذي يُقدمها داخل الأحداث، قائلاً إنّ: "سيف، مهندس ناجح ذكي يطمح لإنجازات كثيرة في حياته، وتعرّف على زوجته خلال دراسته في أميركا، وأسسا عائلة ناجحة، وفي لحظة معينة تدخل امرأة أخرى إلى حياته، فيقع معها فعل الخيانة، وهو رجل انفعالي وعاطفي، يسير خلف أحاسيسه، وهذا يجعله يرتكب سلسلة أخطاء".

وتابع "سيف واجه مشاكل في نشأته مع والديه، فكان ضائعاً عاطفياً، لذلك أحب امرأتين في الوقت ذاته، وهذه الفكرة مطروحة في علم النفس، وليست بعيدة الحدوث"، موضحاً أن "المسلسل عبارة عن دراما نفسية اجتماعية بامتياز، وتدور الحكاية حول الخيانة وانعكاسها على العلاقات الزوجية، والشخصيات التي تدور حولها". 

فيما دافعت الفنانة مرام علي، عن "تيا" الشخصية التي تُجسدها داخل المسلسل، قائلة: "ليست شريرة بطبيعتها، لكن الظلم في الحياة قد يأخذنا أحياناً إلى تصرفات غير راضيين عنها، ويحوّل المرء إلى شخص انتهازي وصولي، وإلاّ يبقى على طيبته وسجيته وسذاجته".

واستكملت "تيا أحبت رجلاً، يكبرها في السن، ووقعت في خطأ أوصلها إلى عواقب وخيمة، ومع مرور الوقت ترفض أن يشاركها أحد في سيف، لتمارس أفعالاً متهورة غير مدروسة".

تصنيفات

قصص قد تهمك