أسرة عبد الحليم حافظ تقاضي أخت سعاد حسني

time reading iconدقائق القراءة - 3
الممثلة المصرية الراحلة سعاد حسني  - AFP
الممثلة المصرية الراحلة سعاد حسني - AFP
القاهرة-خيري الكمار

يعتزم محمد شبانة، ابن شقيق الفنان عبد الحليم حافظ، مقاضاة جيهان عبد المنعم، أخت الفنانة سعاد حسني، بسبب زعم الأخيرة زواج أختها من "العندليب الأسمر" لمدة 6 سنوات تقريباً، بموجب عقد عرفي، متهماً إياها بالتشهير والتزوير بأوراق رسمية.

وأوضح أن "عقد الزواج المتداول بين أسرة سعاد حسني، غير حقيقي بالمرة، وما يُروج له حول تلك العلاقة، عبارة عن حملة ممنهجة، ومعلومات لا أساس لها من الصحة، وتؤثر في عائلة عبد الحليم حافظ"، متابعاً أن"تلك الشائعات غرضها النيل من سُمعة وسيرة العندليب".

وناشد شبانة وسائل الصحافة والإعلام، بعدم الانسياق وراء تلك الشائعات، وبضرورة تحري الدقة، قبل تناول هذه النوعية من القضايا.

لا تصالح 

وقال محمد شبانة، لـ"الشرق"، إنه قرر اللجوء إلى القضاء في هذا التوقيت، بسبب حديث أسرة سعاد حسني الدائم عبر وسائل الإعلام والصحافة، عن تلك الزيجة دون دليل حقيقي، "الموضوع زاد عن حده، دون مراعاة لمشاعر أحد، وأشعر أن الأسرة تسعى للظهور رغبة في إثارة الجدل وتصدر التريند".

وأضاف أن "أخت سعاد حسني، تحاول تلفيق تلك الزيجة لعبد الحليم حافظ بشكلٍ غير مفهوم، كما سبق وحذرت الأسرة أكثر من مرة بضرورة التوقف عن تلك المزاعم كونها غير حقيقية، وهم يدركون ذلك جيداً، لكن لا أعرف لماذا كل هذا الإصرار، رغم أن الحديث في هذا الأمر حالياً لا يُفيد، خاصة وأنهما رحلا منذ سنوات طويلة". 

وأكد أن "عبد الحليم حافظ، لم يتزوج سراً طيلة حياته، وعقد الزواج الذي تتداوله أسرة سعاد حسني مزور، وتوقيعات وجدي الحكيم ويوسف وهبي كشهود، ليست حقيقية"، موضحاً أنه جمعتهما قصة حب بالفعل، لكن لم تُكلل بالزواج.

وتابع أنه لن يتراجع عن مقاضاة أخت سعاد حسني، وليست هناك نية للتصالح، "لن أتهاون في الحصول على حق عبد الحليم حافظ، والحفاظ على سمعته وسيرته الطيبة".

وكانت جيهان عبد المنعم، أخت الفنانة سعاد حسني، حلت ضيفة على برنامج "معكم" للإعلامية منى الشاذلي، عبر فضائية ON المصرية، وتحدثت على محطات عدة من حياة أختها، أبرزها علاقتها بالفنان عبد الحليم حافظ، زاعمة بأنه جمعتهما قصة حب قوية، تُوجت في النهاية، بالزواج عرفي.

وأضافت أن "عبد الحليم حافظ، كان جار سعاد حسني في حي الزمالك، وكانا ينظران دوماً إلى بعضهما من الشرفة"، مؤكدة بقولها: "كنت أراه كثيراً خلال فترة زواجهما التي استمرت أكثر من 6 أعوام".

تصنيفات

قصص قد تهمك