جوينيث بالترو من "البحر الأحمر": انتقالي من هوليوود إلى ريادة الأعمال خطوة جريئة

time reading iconدقائق القراءة - 4
جوينيث بالترو أثناء جلستها الحوارية في الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي، جدة، 6 ديسمبر 2023 - المكتب الإعلامي للمهرجان
جوينيث بالترو أثناء جلستها الحوارية في الدورة الثالثة لمهرجان البحر الأحمر السينمائي، جدة، 6 ديسمبر 2023 - المكتب الإعلامي للمهرجان
جدة-محمد عبد الجليل

قالت الممثلة ورائدة الأعمال جوينيث بالترو، إن قرارها بالانتقال من هوليوود إلى عالم ريادة الأعمال، وتأسيس علامة GOOP التجارية في مجال الصحة، كان خطوة جريئة أثارت دهشة الكثيرين، إلا أنها أشادت بتلك التجربة، لاسيما وأنها اكتسبت خبرات عدة خلال رحلة نمو شركتها والتحديات التي واجهتها. 

وجاء ذلك، خلال جلستها الحوارية، التي عُقدت ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي، المنعقدة حالياً حتى يوم 9 ديسمبر، في مدينة جدة السعودية، وأدارتها رئيسة مجلس أمناء مؤسسة البحر الأحمر السينمائي جمانا الراشد.

وأضافت بالترو، أن "المحيطين بي أصيبوا بحالة دهشة، فور انتقالي إلى ريادة الأعمال، ولم يفهموا ما كنت أفعله، لكن كنت سعيدة للغاية، لأنني تعلمت الكثير خلال عملية نمو هذه الشركة، والعمل مع هذا الفريق والتحديات كلها، فلم أكن أظن أبداً أني سأحتاج إلى تعلم كيفية قراءة بيان الربح والخسارة، لقد كان من المثير حقاً بناء هذا العمل، وما زلت أفعل ما أحب القيام به".

وعن عودتها المحتملة إلى التمثيل، أشارت إلى أنها ما زالت تشعر بحالة تردد شديدة، خاصة في ظل اندماجها بعملها الحالي، قائلة: "لم أستبعد العودة إذا طُلب منّي ذلك، من قبل أحد المقربين لي"، إذ أكدت أن "كل من التمثيل وريادة الأعمال يتطلبان نوعاً مشابهاً من الطاقة.

مسيرة فنية

وتطرقت جوينيث بالترو، خلال الجلسة الحوارية، إلى مسيرتها الفنية الطويلة، الممتدة منذ التسعينيات تقريباً، مشيرةً إلى أن دورها في فيلم The Royal Tenenbaums الذي عُرض عام 2001، ما زال عالقاً في ذاكرة الجمهور، "أصدقاء ابنتي يشاهدونه ويحبونه بعد كل هذه السنوات".

وحول تجربتها في فيلم Iron Man، قالت إنها وافقت على المشاركة في الجزء الأول، بعد إقناعها بأن الإنتاج سيكون تجربة فنية فريدة، مشيرة إلى أن "العمل في ذلك الفيلم، كان مشابهاً للعمل في فيلم مستقل نظراً للحرية الكبيرة التي كان يتمتع بها الفريق في الإبداع والتجريب".

وأكدت بالترو، أن "النجاح الكبير الذي حققه فيلم Iron Man، غيّر طريقة إنتاج الأفلام التالية في السلسلة، حيث أصبحت أقل تركيزاً على الطابع المستقل والتجريبي".

كما تحدثت عن تجربتها في سلسلة أفلام Avengers، مشيرة إلى أنها لم تشاهد فيلم Avengers: Endgame، وأنها فقدت الاهتمام تدريجياً بالسلسلة.

كما استعرضت خلال الحديث، أفضل المخرجين التي عملت معهم، أبرزهم ديفيد فينشر، إذ تعتبر نفسها محظوظة جداً لمشاركتها في أول فيلم روائي له، كما ذكرت المخرج بول توماس أندرسون، وأنتوني مانجيلا في فيلم The Talented Mr. Ripley، نهاية التسعينيات من القرن الماضي.

جوينيث بالترو، ممثلة ومؤلفة ومغنية ورائدة أعمال، حائزة على جائزة الأوسكار، وحصلت على جائزة جولدن جلوب لأفضل ممثلة، عام 1998، وفازت في جوائز نقابة ممثلي الشاشة وجوائز الأوسكار عن دورها في فيلم Shakespeare in Love.

وقدمت تجارب سينمائية عدة، منها The Talented Mr. Ripley للمخرج أنثوني ميجيلا، و Seven للمخرج ديفيد فينشر، و Great Expectations للمخرج ألفونسو كوارون،و Sliding Doors.

تصنيفات

قصص قد تهمك