روبي تثير الجدل بأغنية "3 ساعات متواصلة".. ونقابة الموسيقيين ترد

time reading iconدقائق القراءة - 2
الملصق الدعائي لأغنية "3 ساعات متواصلة" - facebook/therubyegy1
الملصق الدعائي لأغنية "3 ساعات متواصلة" - facebook/therubyegy1
القاهرة -خيري الكمار

أثيرت حالة من الجدل، عبر منصات التواصل الاجتماعي، حول أغنية "3 ساعات متواصلة" للمغنية المصرية روبي، وذلك بالتزامن مع طرحها قبل يومين، إذ رأى البعض أن الكلمات تتضمن إيحاءات خادشة للحياء، كما لفت البعض إلى تشابه اللحن، مع أغنيتها "حتة تانية"، التي تعاونت فيها أيضاً مع عزيز الشافعي، قبل عامين تقريباً.

"3 ساعات متواصلة"، كلمات وألحان عزيز الشافعي، وتوزيع توما، ومن ضمن كلماتها: "ما تيجي حبة نستخبى من البشر.. من السواد اللي انتشر.. من العزول اللي مزاولنا و ياما في أمورنا اتحشر". 

"أغنية عصرية" 

مؤلف وملحن الأغنية، عزيز الشافعي، رفض التعليق على حالة الجدل المثارة حول الأغنية، إذ رأى أنها لا تحمل شيئاً مخالفاً كما يزعم البعض، بل حققت نجاحاً جماهيرياً كبيراً منذ طرحها. 

وقال عزيز، لـ"الشرق"، إنّ: "الأغنية عصرية جداً، وتحمل مضموناً ومتعة، وتطلبت جهوداً ضخمة في الكواليس"، لافتاً إلى أن "تصدر الأغنية محركات البحث وموقع يوتيوب، يُعد أكبر دليل على نجاحها".

وكشف مصطفى كامل، نقيب المهن الموسيقية، ما تردد مؤخراً حول عقد اجتماع طارئ، لاتخاذ إجراء ضد صُنّاع الأغنية، مؤكداً في بيانٍ رسمي، أن هذا الكلام عارٍ تماماً عن الصحة. 

وأكد أنه لم يأخذ قراراً حتى الآن، بخصوص أغنية "3 ساعات متواصلة" التي طرحتها الفنانة روبي، وأثارت بعض الجدل على "السوشيال ميديا"، موضحاً أنه في حال عقد اجتماع سيعلن على الفور.

ومن جانبه، رأى الناقد طارق الشناوي، أن "3 ساعات متواصلة" هي أقل أغاني روبي جرأة، قائلاً لـ"الشرق": "أرفض المزايدة، وإصدار أحكام أخلاقية على أي مصنف فني، فإذا فتحنا هذا الباب، لن نستطيع إغلاقه، وسوف نجد أن أغلب الأغاني متهمة بالإسفاف".

تصنيفات

قصص قد تهمك