جرويج وروبي ودي كابريو أبرز الغائبين عن ترشيحات الأوسكار

time reading iconدقائق القراءة - 3
روبرت دي نيرو في فيلم Killers of the Flower Moon - أ ف ب
روبرت دي نيرو في فيلم Killers of the Flower Moon - أ ف ب
لوس أنجلوس - دبي-رويترزالشرق

خرجت المخرجة جريتا جرويج، والممثلة مارجو روبي، اللتان ساهمتا في تحقيق فيلم Barbie نجاحاً كبيراً في شباك التذاكر، من سباق جوائز الأوسكار التي أُعلن عنها، الثلاثاء. 

وحصلت جرويج على ترشيح لأفضل سيناريو مقتبس عن فيلم Barbie مع زوجها نوح بومباك، وحصل الفيلم، الذي حقق أكثر من 1.4 مليار دولار في شباك التذاكر في شتى أنحاء العالم في عام 2023، على 8 ترشيحات في المجمل، وعملت روبي كمنتجة لـBarbie الذي حصد ترشيحاً لجائزة أفضل فيلم.

وأبدى الممثل رايان جوسلينج، الذي ترشح لفئة أفضل ممثل مساعد عن دوره في Barbie رفضه لموقف الأكاديمية من عدم ترشيح مارجوت روبي في فئة أفضل ممثلة، وجريتا جيرويج في أفضل مخرج.

وقال في بيان: "يشرفني للغاية أن يتم ترشيحي إلى جانب هؤلاء الفنانين المتميزين، في عام مليء بالعديد من الأفلام الرائعة، وأشعر بالفخر لأنني قمت بتصوير دمية بلاستيكية تدعى "كين"، لكن لا يوجد كين بدون "باربي"، ولا يوجد فيلم "باربي" بدون جريتا جيرويج ومارجوت روبي، باعتبارهما الأكثر مسؤولية عن هذا الفيلم الذي صنع التاريخ، واحتفى به عالمياً".

وأضاف: "إن القول بأنني أشعر بخيبة أمل لعدم ترشيحهما في فئاتهما الخاصة سيكون أمراً بسيطاً، ينبغي الاعتراف بعملهما جنباً إلى جنب مع المرشحين الآخرين المستحقين للغاية، ومع ذلك، أنا سعيد جداً لأميركا فيريرا، والفنانين الرائعين الآخرين الذين ساهموا بمواهبهم في صنع هذا الفيلم الرائد".

وتجاهلت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة أيضاً ليوناردو دي كابريو الذي لعب دور البطولة في فيلم Killers of the Flower Moon للمخرج مارتن سكورسيزي.

كما لم تترشح جريتا لي نجمة فيلم Past Lives للأوسكار، بعدما كانت تتنافس على جائزة أفضل ممثلة عن دورها في الدراما الرومانسية، التي تدور أحداثها ما بين سول بكوريا الجنوبية ونيويورك.

كما جرى تجاهل بينيلوبي كروز، إذ لم تترشح عن دورها كممثلة. مساعدة على دراما السباقات عالية السرعة Ferrari، على الرغم من التقييمات الجيدة لأدائها.

واستُبعد برادلي كوبر من قائمة أفضل مخرج عن فيلم Maestro، لكن رُشِّح لجائزة أفضل ممثل عن دور البطولة بالفيلم في شخصية الملحن وقائد الفرقة الموسيقية ليونارد بيرنشتاين.

تصنيفات

قصص قد تهمك