سباق الأوسكار 2024.. سكورسيزي وجون ويليامز يحطمان أرقاماً قياسية

time reading iconدقائق القراءة - 2
المخرج مارتن سكورسيزي في العرض الخاص لفيلم Killers of the Flower Moon خلال مهرجان لندن السينمائي، بريطانيا. 7 أكتوبر 2023 - AFP
المخرج مارتن سكورسيزي في العرض الخاص لفيلم Killers of the Flower Moon خلال مهرجان لندن السينمائي، بريطانيا. 7 أكتوبر 2023 - AFP
دبي -الشرق

حطم المخرج مارتن سكورسيزي، والملحن الشهير جون وليامز، أرقاماً قياسية جديدة في الترشيحات لجوائز الأوسكار، الثلاثاء، بعد الكشف عن المرشحين لجوائز الدورة الـ96.

ومع ترشيحه لجائزة أفضل مخرج عن فيلم Killers of the Flower Moon، أصبح سكورسيزي (81 عاماً)، المرشح الأكبر سناً في الفئة التي سبق أن فاز بها جون هيوستن، الذي كان يبلغ من العمر 79 عاماً عندما رُشِّح للجائزة عن فيلمه Prizzi’s Honor عام 1985.

ويعتبر هذا هو الترشيح العاشر لسكورسيزي في هذه الفئة، ما يضعه خلف صاحب الرقم القياسي الحالي ويليام وايلر، الذي حصل على 12 ترشيحاً لأفضل مخرج قبل وفاته عام 1981.

وحصل فيلم Killers of the Flower Moon على 10 ترشيحات، بما في ذلك أفضل فيلم، وأفضل ممثلة في دور رئيسي لليلي جلادستون، وأفضل ممثل في دور مساعد لروبرت دي نيرو، وأفضل موسيقى أصلية.

أما الملحن والموسيقي جون ويليامز، فحصل على ترشيحه الـ49 للأوسكار في فئة الموسيقى الأصلية عن فيلم Indiana Jones and the Dial of Destiny، ومع إجمالي 54 ترشيحاً لجوائز الأوسكار المهنية عند تضمين الأغنية الأصلية، حصل ويليامز على ترشيحات لجوائز الأوسكار أكثر من أي شخص على قيد الحياة.

ووفقاً لأكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة المسؤولة عن الجوائز، فإن الراحل والت ديزني يحمل الرقم القياسي الإجمالي بحصوله على 59 ترشيحاً لجوائز الأوسكار.

وأشارت الأكاديمية أيضاً إلى أن ويليامز، البالغ من العمر 91 عاماً، والذي اشتهر بعمله في سلسلة أفلام Star Wars، هو أكبر مرشح في فئة الجوائز التنافسية.

تصنيفات

قصص قد تهمك