"مفترق طرق".. دراما اجتماعية ترصد قصص الحب والغدر

time reading iconدقائق القراءة - 6
هند صبري في مشهد من مسلسل 'مفترق طرق' - المكتب الإعلامي للشركة المنتجة
هند صبري في مشهد من مسلسل 'مفترق طرق' - المكتب الإعلامي للشركة المنتجة
دبي -الشرق

انطلق قبل أيام، مسلسل "مفترق طرق" عبر منصة "شاهد" بطولة هند صبري، وهو النسخة العربية من المسلسل الأميركي The Good Wife، الذي رُشح نال 14 ترشيحاً لجائزة Golden Glob، و43 ترشيحاً لجوائز Emmy.

"مفترق طرق" مكون من 45 حلقة، وتدور أحداثه حول "أميرة" التي كرست حياتها للاهتمام بزوجها وأسرتها على امتداد 15 عاماً، ورضيت بالتخلي عن طموحها المهني، لتفاجأ بفضيحة من العيار الثقيل يتعرّض لها زوجها دون سابق إنذار، مما يهدد المنصب العام الذي يشغله ويهزّ أركان حياتها الزوجية والعائلية. وهنا تظهر صلابة أميرة الزوجة المخلصة، وتبرز مرونتها في تحمل الأعباء، في خضم رحلة نفسية عميقة تخوضها لإعادة اكتشاف ذاتها، في ظل الكثير من المفاجآت والصراعات المنتظرة.

ويُشارك في بطولة المسلسل بجانب هند صبري، كلّ من ماجد المصري، وإياد نصار، وجومانا مراد، ونهى عابدين، ورؤية درامية وسيناريو وحوار شريف بدر الدين ووائل حمدي، ورؤية فنية أحمد خالد موسى، وإخراج محمد يحيى مورو.

شخصية مثيرة للجدل 

وقالت الفنانة هند صبري، إن المسلسل يتناول قضية اجتماعية قادرة على جذب الجمهور، إذ جرى تغيير بعض التفاصيل الخاصة بالنسخة المعربة، لتتماشى مع طبيعة المجتمع الشرقي، لافتة إلى أنها من أشد متابعي ومعجبي العمل في نسخته الأصلية.

وتحدثت في بيان صحافي، عن تفاصيل شخصيتها داخل العمل، قائلة إنّ: "أميرة الألفي، هي امرأة توضع أمام مفترق طرق، وتواجه ظروفاً إنسانية صعبة واجتماعية دقيقة، وتسعى لتجاوز المشاكل كلها"، موضحة أن حياتها مؤلفة من دوائر عدة، فبعد حدث كبير بينها وبين زوجها، تضطر إلى أن تأخذ ولديها لتعيش عند حماتها، وهذه العلاقة تمر بمفارقات وتوترات كثيرة، لاسيما أن لكل منهما وجهة نظر مختلفة في كيفية تربية الولدين، وفي حياتها العائلية أيضاً ابنة خالتها". 

وتابعت "حياة أميرة بها دائرة مهنية، حينما تعود لممارسة المحاماة بعد سنوات من الانقطاع، وتعمل مع زميل قديم، وتتطور هذه الزمالة إلى مشاعر حب بينهما، وفي هذا المكتب نتعرف إلى دارين، والتي تشهد الكثير من المواجهات".

ورأت أن "الشخصية النسائية المحورية في العمل، ستثير جدلاً وتساؤلات حول ما إذا كانت تصرفاتها صحيحة أم خاطئة، وأعتقد أن المجتمع لن يتفق على تعامل موحد مع مواقف الشخصية، وأنا ميالة إلى الأعمال التي تدفع الناس لأن تتبادل آراء مختلفة، وتغير أحكام وربما قناعات عندها، حينما يعرفون الوضع الخاص بهذه السيدة، منهم من سيكون متسامحاً معها، ومنهم من يرفضها". 

ورطة كبيرة

ومن جانبه، قال ماجد المصري، إنه يُجسد ضمن الأحداث شخصية "عمر المنسي"، وهو رجل صاحب منصب كبير في الدولة، وتقع مشكلة تمس شرف المهنة التي يقوم بها، وتقلب حياته رأساً على عقب، وتسبب مشكلات كبيرة مع عائلته، وتؤثر في علاقته بزوجته وأولاده، وعلى شكله في المجتمع، ويتورط ورطة كبيرة. 

وأوضح أن "الشر أنواع، منه المباشر وغير المباشر، فقد يكون الشخص شريراً، ويتعامل مع الناس بلطف، وآخر يكشر عن أنيابه، ويتعامل مع الناس بقسوة، فما هي الصورة التي سيظهر عليها عمر المنسي، هذا ما تجيب عليه الأحداث!".

ولفت إلى التغييرات التي طرأت على النسخة المُعربة، قائلاً: "حرصنا على وضع الروح المصرية في العمل، لأننا مقارنة بالنسخة الأميركية الأصلية، أعتقد أن عاداتنا وتقاليدنا مختلفة تماماً عنهم، فقد استعنا بالقصة والأحداث، لكن النسخة العربية تشبه شارعنا ومجتمعنا أكثر".

شخصية جادة 

أما الفنان إياد نصار، أكد أنه لم يُشاهد النسخة الأصلية من المسلسل، عندما تلقى عرضاً بالمشاركة في "مفترق طرق"، مبرراً ذلك بقوله: "ليس مناسباً أن أتأثر بالشخصية المقابلة في العمل الأجنبي، لاسيما أن للنسخة العربية خصوصيتها، علماً بأنني أعتقد أن نجاح النسخة الأجنبية سيساهم بشكل أو بآخر في نجاح النسخة العربية".

وأوضح أن "المحامي يحيى ليس زير نساء، بل لديه حباً واحداً في حياته ظل متمسكاً به وعاش على أمل عودة الحب الحقيقي، ولم يتمكن من أن يبادل الحب أي امرأة أخرى"، مشيراً إلى أن "يحيى هو شخص رومانسي وحالم يؤمن بالحب، مع أنه شخص جاد جداً في عمله، وتعامله مع الآخرين".

ولفت إلى "الكيمياء الفنية" التي تجمعه بالفنانة هند صبري، الذي وصفها بقوله: "ممثلة قوية، ومريحة، وموهوبة، وتُعطي إحساساً حقيقياً في تجسيد الشخصية".

وأخيراً تحدثت جومانا مراد، تحدثت عن شخصية "دارين" التي تُجسدها في المسلسل، قائلة: "هي محامية، ولديها شخصية مستقلة قوية، وتعرف ماذا تريد، ذكية، لكن الحب يجعلها ترتكب بعض الأخطاء والحماقات أحياناً، ويظهر الجانب الشرير منها". 

وأضافت: "دارين تعمل مع شركة محاماة كبيرة، وتجمعها صداقة قديمة مع يحيى، الذي تحبه من طرف واحد، بل أكثر هي مهووسة بحبه، لكنه لا يبادلها الشعور؛ لأنه ما يزال متعلقاً بأميرة، وتقع مشكلات كثيرة بسبب ذلك، والتصرفات غير اللائقة التي تصدر عنها، حيث تحاول الأخيرة بشتى الطرق طرد أميرة من حياة يحيى".

تصنيفات

قصص قد تهمك