هيئة الترفيه تحتفي بالفنانة وردة بحفل استثنائي في جدة

time reading iconدقائق القراءة - 3
صورة تذكارية للفنانين المشاركين في حفل "ليلة وردة" بالسعودية. 4 يوليو 2024 - x/Benchmark_ksa/
صورة تذكارية للفنانين المشاركين في حفل "ليلة وردة" بالسعودية. 4 يوليو 2024 - x/Benchmark_ksa/
القاهرة--خيري الكمار

استقبل مسرح "عبادي الجوهر أرينا" في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية، مساء الخميس، حفل "ليلة وردة"، وذلك بالتزامن مع ذكرى ميلاد وردة الجزائرية الـ85.

وجاء الحفل برعاية الهيئة العامة للترفيه، برئاسة المستشار تركي آل الشيخ، وأحياه 4 مطربات، وهن: أصالة نصري، ونانسي عجرم، وعبير نعمة وريهام عبد الحكيم، وقاد الأوركسترا الموسيقية الذي بلغ عددهم 100 عازف، المايسترو وليد فايد.

اعتذار أصالة

واستعادت الفنانة أصالة، ذكرياتها مع الراحلة وردة، في بداية الحفل، قائلة: "أنا كنت بنت لهذه السيدة العظيمة، كانت أمي، وأقول لها أمي من داخل قلبي، وقت ما تعرفت عليها، كنت فاكرة إن منها كثير، لكن مع مرور الوقت عرفت أنها وحدها في الفن، لأن ما في موهبة بتعمل فنان كبير، اللي بيخلد الفنان مجموعة أشياء حب وشغف وعمل مجموعة تفاصيل، كلها اجتمعت في شخص وهى الست وردة الله يرحمها".

واعتذرت أصالة، بسبب التوتر الذي أصابها، بعد أن افتتحت الحفل بأغنيتي "في يوم وليلة"، و"أوقاتي بتحلو"، قائلة: "أكبر تاريخ في حياتي حفظته هو تاريخ وردة، لكن أعذروني أغني وتاريخ وردة له رهبة كبيرة، بعتذر من أحبائها وبعتذر منك يا مايسترو".

أما المطربة ريهام عبد الحكيم، أحيت الفقرة الثانية من الحفل، وقدّمت: "العيون السود"، و"حرمت أحبك"، وسط تفاعل جماهيري كبير.

وشاركت الفنانة نانسي عجرم، بأغنيتي: "قلبي سعيد"، و"بتونس بيك"، وبعدها حرصت على تحية الراحلة وردة في كلمتها على المسرح، قائلة: "كلنا اتربينا وحبينا واتصالحنا واتفارقنا على أغانيها، واليوم بنكرمها.. شكراً لهيئة الترفيه التي غيرت مفهوم الحفلات في عالمنا.. وأتشرف إن صوتي يشارك في هذا الحفل".

كما أحيت المطربة اللبنانية عبير نعمة، رابع فقرات الحفل، وقدمت أغنيات "وحشتوني"، و"أكدب عليك"، و"بكرة يا حبيبي" وغيرها.

تكريم وردة

وتخللت فقرات الحفل، تكريم اسم المطربة الراحلة وردة، إذ تسلم درع التكريم، ابنها رياض قصري، وسط تفاعل كبير من الحضور.

كما شهد الحفل، الذي أقيم بالتزامن مع افتتاح مسرح "عبادي الجوهر أرينا" في جدة، تكريم الفنان عبادي الجوهر، وإهدائه مُجسم للمسرح من الذهب، تقديراً لمسيرته الفنية الممتدة منذ أكثر من 5 عقود، كما شارك الفنانة أصالة أغنية للراحلة وردة من ألحانه.

الملحن صلاح الشرنوبي، قال لـ"الشرق"، إنّ: "الحفل كان أسطورياً، خاصة وأن الجهة المنظمة شركة (بنش مارك) تتمتع باحترافية فائقة ومبهرة، وكل الشكر للمستشار تركي آل الشيخ، لأن كل هذا التنظيم يتم تحت إشرافه".

وتابع الشرنوبي: "أجواء الحفل كانت جميلة، كعادة كل الفعاليات التي تنظمها السعودية".

ومن جانبه، قال الموسيقار ممدوح الجبالي، لـ"الشرق": "أجواء الحفل كانت أكثر من رائعة، وخرج بشكلٍ منظم واستثنائي، والمطربات أبدعن في تقديم أغنيات وردة، التي تستحق تكريمات كثيرة، لأنها حققت بصمة فنية من الصعب أن تتكرر فنياً".

تصنيفات

قصص قد تهمك