نجوم أميركيون يعودون إلى مهرجان فينيسيا بعد غياب

time reading iconدقائق القراءة - 5
شعار مهرجان فينيسيا السينمائي - biennale-college-cinema-2021
شعار مهرجان فينيسيا السينمائي - biennale-college-cinema-2021
لندن -الشرق الأوسط

يتوافد نجوم عالميون بدءاً من أنجلينا جولي إلى جورج كلوني، مروراً بليدي جاجا وبراد بيت ودانيال كريج، من يوم الأربعاء للمشاركة في مهرجان فينيسيا السينمائي، ليضفوا جرعة قوية من بريق هوليوود إلى المهرجان الإيطالي العريق بنسخته الحادية والثمانين.

ويُشكّل إقبال النجوم الأميركيين خبراً ساراً للحدث السينمائي البارز، بعد أن أدت إضرابات هوليوود العام الماضي إلى إبعاد معظم أفلام الاستوديوهات الكبرى ونجوم الصف الأول عن المهرجان الأعرق في العالم، والمعروف باسم "لا موسترا"، حسب تقرير لـ"وكالة الصحافة الفرنسية".

يُذكر أنه يتنافس 21 فيلماً على جائزة الأسد الذهبي، التي يمنحها المهرجان السينمائي المرموق في ختام فعالياته، التي تستمر حتى السابع من سبتمبر المقبل.

كما يذكر أنه، في دائرة الضوء هذا العام، ولكن خارج المنافسة، فيلم Beetlejuice Beetlejuice، التكملة المنتظرة منذ فترة طويلة لفيلم تيم بيرتون الشهير الصادر عام 1988، الذي يفتتح المهرجان الأربعاء، مع مايكل كيتون، وكاثرين أوهارا، ووينونا رايدر الذين يعيدون تمثيل أدوارهم الأصلية. 

ومن بين المتنافسين البارزين في المسابقة الرئيسية، فيلم Joker: Folie à Deux للمخرج تود فيليبس، وهو تكملة لفيلم المخرج الأميركي الفائز بمهرجان فينيسيا عام 2019، والذي يشارك فيه خواكين فينيكس مع ليدي جاجا، وفيلم Queer للمخرج الإيطالي لوكا جوادانيينو بطولة دانيال كريج، المقتبس عن رواية ويليام بوروز التي تدور أحداثها في مدينة مكسيكو في أربعينات القرن العشرين.

وتؤدي أنجلينا جولي بطولة Maria، وهو فيلم سيرة ذاتية عن مغنية الأوبرا الشهيرة ماريا كالاس بتوقيع المخرج التشيلي بابلو لارين، الذي يعود إلى فينيسيا بعد فيلمه الدرامي عن الأميرة ديانا: Spencer، في عام 2021، بينما تشارك نيكول كيدمان وأنطونيو بانديراس في بطولة فيلم الإثارة Baby Girl للمخرجة الهولندية هالينا راين.

وللإبقاء على الدراما على الشاشة وتفاديها خلف الكواليس، سيُقدَّم فيلم Maria لأول مرة في اليوم الأول الكامل للمهرجان، الخميس، بينما سيُعرض فيلم Wolfs من بطولة حبيب جولي السابق براد بيت خارج المنافسة، الأحد.

وفي هذا العمل من إنتاج «أبل تي في بلاس» وتوقيع مخرج Spider Man جون واتس، يتقاسم براد بيت البطولة مع النجم جورج كلوني، ويؤدي الممثلان في فيلم الحركة الكوميدي دور وسيطين محترفين متنافسين.

وتشمل المسابقة الرئيسية أيضاً أول فيلم أُنجز بالكامل باللغة الإنجليزية للمخرج الإسباني بيدرو ألمودوفار، أحد الضيوف الدائمين على "لا موسترا"، يحمل اسم The Room Next Door، مع تيلدا سوينتون وجوليان مور، فيما يُعرض أيضاً فيلم The Order للمخرج الأسترالي جاستن كورزيل، ويؤدي فيه جود لو دور عميل في مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف بي إيه) يحقق بشأن شبكة إرهابية في شمال غربي المحيط الهادي.

وستشهد ليلة الافتتاح، الأربعاء، تقديم لجنة التحكيم الدولية في المهرجان بقيادة رئيستها الممثلة الفرنسية إيزابيل أوبير، ومنح بطلة فيلم Ellen، الممثلة الأميركية سيورني ويفر، جائزة الأسد الذهبي الفخرية عن مجمل مسيرتها.

كما سيشهد الافتتاح أول عرض من خارج المسابقة الرسمية للجزء الثاني من Horizon: An American Saga لكيفن كوستنر. وكان عُرض الجزء الأول من الفيلم الملحمي من نوع الويسترن للممثل والمخرج، لأول مرة في مهرجان كان السينمائي في مايو الماضي.

وقد بات مهرجان فينيسيا السينمائي معروفاً بشكل كبير بعرضه أفلاماً تحقق نتائج قوية لمخرجيها وممثليها في الأوسكار، بما يشمل أعمالاً فازت سابقاً بجائزة الأسد الذهبي، أبرزها Poor Things و Nomad land و Joker.

على عكس مهرجان كان السينمائي المنافس، يقبل مهرجان فينيسيا أن تضم مسابقاته أفلاماً تنتجها خدمات البث التدفقي، خصوصاً نتفليكس. وقد شكّل المهرجان الإيطالي منصة انطلاق ناجحة لأعمال من هذا النوع، بينها Maestro وRoma.

إلى جانب Wolfs، أنتجت "أبل تي في بلاس" أيضاً Disclaimer، وهي سلسلة من نوع الإثارة من بطولة: كايت بلانشيت، وكيفن كلاين، وساشا بارون كوهين، تُعرض أيضاً لأول مرة في فينيسيا.

* هذا المحتوى من صحيفة الشرق الأوسط

تصنيفات

قصص قد تهمك