تعرف على القائمة الأولية لأفلام الدورة السابعة من "الجونة السينمائي"

time reading iconدقائق القراءة - 2
الملصق الدعائي لفيلم The Substance بطولة ديمي مور - instagram/demimoore/
الملصق الدعائي لفيلم The Substance بطولة ديمي مور - instagram/demimoore/
القاهرة -الشرق

كشفت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، عن القائمة الأولية للأفلام المشاركة في أقسام المهرجان المختلفة، والمنافسة على جوائز نجمة الجونة، وذلك ضمن فعاليات الدورة السابعة المقرر إقامتها في الفترة من 24 أكتوبر إلى 1 نوفمبر المقبل.

وتضم القائمة الأولية 13 فيلماً متنوعاً بين الروائي والوثائقي، من دول مختلفة حول العالم، حيث تُعد تلك المجموعة من أفضل الأعمال التي قدمتها السينما العالمية خلال العام الحالي.

وتحمل هذه الأعمال شهادة ضمان على تفردها من أكبر وأعرق المهرجانات العالمية، فعلى سبيل المثال وليس الحصر، فاز فيلم Substance للمخرجة كورالي فارجاه، بجائزة السيناريو في مهرجان كان السينمائي، بينما حصل Dying للمخرج ماتياس جلاسنر بجائزة الدب الفضي لأفضل سيناريو في مهرجان برلين السينمائي.

وبدورها، قالت المديرة الفنية للمهرجان ماريان خوري، في بيان صحافي، إن: "المهرجان يلتزم منذ البداية بدوره كجسر بين الثقافات المختلفة، ومنصة لعرض أعمال صنّاع الأفلام الشباب والطموحين، إذ أن اختيار أفلام هذا العام، هو مظهر آخر من مظاهر هذا الالتزام".

ومن جانبه، قال ئيس البرمجة في المهرجان، أندرو محسن "سعينا للحفاظ على مكانة المهرجان الجونة السينمائي في انفراده بالعروض العربية الأولى لأبرز أفلام السنة، بجانب تسليط الضوء على أصوات سينمائية جديدة هذا العام تنافس على مختلف الجوائز".

واستعرضت إدارة المهرجان، تفاصيل الأفلام المشاركة، وهي: Substance، إخراج كورالي فارجاه، وفيلم Soundtrack to a Coup d'Etat إخراج يوهان غريمونبريز، والفيلم الفرنسي Elementary إخراج كلير سيمون.

وذلك بخلاف فيلم Stranger، إخراج شونجفان يانج، وGirls Will Be Girls إخراج شوتشي تالاتي، ومن ليتوانيا فيلم Toxic إخراج سولي بليوفايت، وGhost Trail إخراج جوناثان مييه، والفيلم الألماني Dying إخراج ماتياس جلاسنر، وBird إخراج أندريا أرنولد.

ومن كوريا الجنوبية، يشارك فيلم A Traveler's Needs، إخراج هونغ سانج سو، والفيلم الصيني Caught by the Tides إخراج جا جنكي، وFlow إخراج جينتس زيلبالوديس، وSons إخراج غوستاف مولر.

تصنيفات

قصص قد تهمك