خاص
فن

أحمد عز لـ"الشرق": "ولاد رزق 3" أقرب إلى العالمية.. والإيرادات صمام أمان للسينما

time reading iconدقائق القراءة - 6
أحمد عز في مشهد من فيلم "ولاد رزق 3" - facebook/WeladRizk
أحمد عز في مشهد من فيلم "ولاد رزق 3" - facebook/WeladRizk
القاهرة -خيري الكمار

قال الفنان المصري أحمد عز، إن فيلم "ولاد رزق 3" مختلف بشكلٍ كبير عن الجزئين السابقين، واصفاً العمل بأنه "أقرب إلى العالمية، ونُفذ بتقنيات متطورة للغاية وغير مسبوقة، وذلك في ظل الدعم الضخم الذي تلقاه المشروع، بما يضمن خروجه بمستوى احترافي".

وأوضح عز، خلال حواره مع "الشرق"، أن "الفيلم تلقى دعماً كبيراً من قبل هيئة الترفيه السعودية، وهذا أضاف الكثير للعمل، على مستوى القصة والصورة والصوت وكل شيء".

وينافس أحمد عز في موسم أفلام عيد الأضحى 2024، بفيلم "ولاد رزق 3"، ومقرراً طرحه في دور العرض اعتباراً من يوم 12 يونيو الجاري، ويشاركه البطولة عمرو يوسف، وآسر ياسين، ومحمد ممدوح، وكريم قاسم، وسيد رجب، وعدد كبير من ضيوف الشرف، فيما يغيب عن هذا الجزء الثنائي أحمد الفيشاوي وأحمد داوود، والعمل تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان.

وتدور الأحداث في إطار من الأكشن، حول عملية جديدة يقوم بها "ولاد رزق"، ولكن هذه المرة في الرياض، خلال مباراة ملاكمة يشارك فيها تايسون فيوري، حيث يقومون بعملية سرقة تقودهم لمواجهات عنيفة مع فيوري وأشخاص تابعين له.

صعوبات

وتحدث أحمد عز، عن الصعوبات التي واجهته خلال التصوير، موضحاً أن "تنفيذ مشاهد الحركة كانت الأصعب، خاصة وأن فريق العمل كان لديه رغبة في تقديم عمل سينمائي يفوق الجزئين السابقين"، متابعاً "كان لدينا إصراراً كبيراً على الاختلاف في كل شيء، لأننا نريد الحفاظ على حب الجمهور للعمل ويستمر في حالة النجاح".

وحول مصير الجزء الرابع، الذي أشار إليه رئيس هيئة الترفيه المستشار تركي آل الشيخ وإمكانية دعمه، قال: "كلنا متحمسون لتنفيذه".

وأشار إلى مشاركة الملاكم العالمي تايسون فيوري، قال: "ملاكم عالمي، ويشارك في مباراة ملاكمة ضمن الأحداث، والجمهور سيراه بشكلٍ مختلف، ووجوده بالطبع يزيد من قوة العمل".

ورأى أن "المنافسة السينمائية أهم ما يميز الصناعة، لأن التنوع مفيد للجمهور، الذي يرغب في مشاهدة كل النوعيات"، متابعاً "السينما صارت تحقق إيرادات متميزة في الفترة الأخيرة سواء في دور العرض المصرية أو السعودية ودول الخليج بشكلٍ عام، وهذا يساعد على استمرار المسيرة وعدم التوقف".

وتابع "هذه صناعة يعمل بها أعداد ضخمة من البشر، وتُشكل فكر ووجدان الناس، وطوال الوقت أتمنى نجاح كل الأعمال وتُحقق إيرادات جيدة، حتى تستمر الصناعة، فهي بمثابة صمام الأمان".

وكشف عن آماله، بأن "تعود الصناعة مثل العقود السابقة، ويتمكن الفنان من تقديم عدة أفلام في العام الواحد، لكن قلة الانتاج كانت سبباً في تراجع عدد الأفلام للممثل الواحد".

"فرقة الموت"

وتطرق أحمد عز، إلى فيلمه الجديد "فرقة الموت" الذي يواصل تصويره حالياً، تمهيداً لطرحه في دور العرض في وقت لاحق من العام الجاري.وقال إنّ: "أحداث هذا الفيلم تدور في فترة الخمسينيات من القرن الماضي، ومليء بالدراما والأكشن وجديد في موضوعه، والمخرج أحمد علاء يقدم تجربة شديدة الخصوصية".

ولفت إلى الجهد المبذول في الكواليس، لاسيما وأن تصوير أحداث تعود لفترة زمنية سابقة، تتطلب تنفيذ كل مشهد بدقة من حيث الملابس والديكورات.

ويشارك في بطولة الفيلم بجانب أحمد عز، كل من آسر ياسين، ومنة شلبي، ومحمود حميدة، وبيومي فؤاد، وعصام عمر، والعمل تأليف صلاح الجهيني، وإخراج أحمد علاء الديب.

ويجسد أحمد عز شخصية ضابط يتم اختياره لتكوين فرقة للقضاء على "خُط الصعيد" في مواجهة مباشرة مع الفنان آسر ياسين.

"ملك والشاطر"

وتحدث أحمد عز، عن تجربته المسرحية المرتقبة "ملك والشاطر" المقرر افتتاحها على أحد مسارح الرياض بالمملكة العربية السعودية، بداية من يوم 26 يونيو الجاري، قائلاً: "المسرحية تعتمد على الفانتازيا والاستعراض وأجواءها مبهجة".

وحول تعاونه مع الفنانة يسرا، بعد سنوات طويلة من الغياب، قال: "فنانة استثنائية، وكان لها دوراً كبيراً فيما حققته فنياً، لأنها دعمتني في بداية مشواري الفني، بمشاركتي في مسلسل (ملك روحي) عام 2003".

وعن سبب حرصه على تقديم مسرحيات، قال: "المسرح يتطلب مجهوداً كبيراً وشاق جداً، لكن أستمتع بالوقوف على خشبة المسرح، وتلقي ردود فعل الجمهور بشكلٍ مباشر، وهذه متعة كبيرة أن ترى  نتيجة أدائك في الحال".

وتابع "من الممكن تقديم أشكال فنية على خشبة المسرح، لم يعتاد الجمهور على مشاهدتها في الدراما التلفزيونية والسينما".

دراما رمضان

وتحدث أحمد عز، عن الآلية التي يطبقها في اختيار أعماله الفنية، قائلاً: "الورق أولاً، لا يمكن التنازل عن هذا الشرط، لأنه يسهم بشكلٍ كبير في تطويري وتقدمي واحترام جمهوري لفني، ومهما كانت المغريات لا يمكن التراجع أبداً".

وتابع "كل تركيزي في فني، والحفاظ على ما قدمته من رصيد عند الجمهور، والحقيقة أن النجاح يليه نجاح والثقة التي يضعها الجمهور في الفنان يجب أن تكون محفزة له، وتدفعه إلى مزيد من التقدم والبحث عن أعمال تقربه منهم أكثر، وهذا ليس سهلاً".

واختتم أحمد عز حديثه مع "الشرق"، بالكشف عن مصير مشاركته في موسم دراما رمضان 2025، مؤكداً أنه سيغيب عن المشاركة في هذا الموسم، لانشغاله بأكثر من عمل سينمائي.

وأوضح أن "تنفيذ المسلسل يحتاج لشهور من الإعداد والتنفيذ، والتصوير يمتد لفترات طويلة، الأمر الذي يتعارض مع مواعيد تصوير أعمالي الأخرى، كما أعتبر نفسي من أنصار السينما، لذلك  لن تكون هناك فرصة للتواجد في رمضان 2025".

تصنيفات

قصص قد تهمك